دراما أحمد عز.. من الـ«نحنحة» فى ملك روحى لـ«أكشن» أبو عمر المصرى

أحمد عز أحمد عز
 
محمد زهير

رغم أن بدايته كانت من خلال السينما والتى حقق من خلالها خطوات ثابته إلا أن الدراما التليفزيونية كانت "وش الخير" عليه، وبالتحديد خلال شهر رمضان الذى كان بداية لشهرته وإسناد البطولات المطلقة له، من خلال أول تجربة له عام 2003 التى وقف فيها أمام النجمة يسرا فى أول تجربة درامية له عبر مسلسل "ملك روحى" الذى قدم فيه دور زوجها "محمود الشاطر".

ومن خلال هذا العمل نجح الشاطر أو أحمد عز فى أن يخطف الأنظار إليه بأدائه المتميز ووسامته ليتحول إلى فتى أحلام البنات، كما كان فتى أحلام زوجته يسرا فى المسلسل، من خلال قصة حب عاشها الثنائى تخللتها صراعات عديدة تعاطف معها الجمهور، ومنذ هذه الخطوة وتحول الشاب الوسيم أحمد عز نجم شباك فى السينما، وأيضا فى التليفزيون، وأصبح واحدا من أهم نجوم السينما والتليفزيون فى الجيل الحالى.

208635_0
 

ورغم النجاح الكبير الذى حققه من خلال مسلسل "ملك روحى"، إلا أنه قرر أن يصب تركيزه على السينما بتقديمه العديد من الأفلام الناجحة منها "حب البنات"، "الشبح"، و"مسجون ترانزيت"، "بدل فاقد".

208626_0
 

ولكن لم يتوقف حنينه للدراما التليفزيونية رغم ذلك ليعود لها بعد غياب 6 سنوات، من خلال ثانى أعماله الدرامية مسلسل "الأدهم" الذى قدمه عام 2009، كبطولة مطلقة، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا، ولكن يبدو أن عز كان قد وضع ضمن حساباته أن يكون ضيفا خفيفا على التليفزيون، حيث توقف مرة أخرى بعد هذا العمل، عائدا للسينما ليقدم سلسلة أخرى من الأفلام منه "365 يوم سعادة"، "الحفلة"، "المصلحة"، و"حلم عزيز".

ويبدو أن خطة أحمد عز فى الدراما كانت عدم التواجد كل عام بقدر التواجد بعمل جيد كل فترة، ليعود فى عام 2014 بمسلسل "الإكسلانس" الذى لم ينجح فى أن يصل به لنجاح أعماله الأخرى لكنه كان خطوة جيدة بالنسبة له، قرر بعدها توقف كما اعتاد للتركيز فى السينما وسلسلة أخرى من الأفلام منها "ولاد رزق"، و"الخلية" والذى حقق من خلالهما نجاحا كبيرا.

208629_0

ويبدو أن هذا النجاح فتح شهيته مرة أخرى للعودة إلى الدراما التليفزيونية بقضية تهم العالم أجمعه وهى "الإرهاب" هذا العام بمسلسله الجديد "أبو عمر المصرى" المأخوذ عن رواية أدبية للكاتب الكبير عز الدين شكرى فشير، وسيناريو مريم نعوم ، ويركز من خلاله على تيمة الظلم وكيف يتحول الإنسان إلى مجرم بعد ظلمه، كم ويبدو أيضا أن هذه القضية نالت مساحة كبيرة من اهتمامه خاصة بعدما تطرق لها مؤخرا من خلال فيلمه الأخير "الخلية".

208628_0
 

مسلسل "أبو عمر المصرى" يدور حول شاب يعمل بالمحاماة يدافع عن المظلومين، ويتورط فى جريمة قتل لأحد كبار ضباط الداخلية، ولا يجد أمامه سوى الهروب خارج مصر، ليحاول إثبات براءته والبحث عن القاتل الحقيقى، وتتوالى الأحداث حتى يقرر العودة مجددا لتلقى قوات الشرطة القبض عليه، وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث تماما.

208622_0
 

"أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجناينى.

أحمد عز عشق التمثيل والفن منذ صغره، وبدأ حياته من خلال مجال عروض الأزياء حتى فتحت له أبواب السينما، وحصل على فرصة عن طريق المخرجة إيناس الدغيدي التى رشّحته لدور صغير فى فيلم كلام الليل، ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل، والتحق بعدها فى ورش إعداد الممثل، مثل استوديو الممثل محمد عبد الهادى ومحمود حميدة، ليدعم موهبته بالدراسة، ورشحته للمرة الثانية إيناس الدغيدى لفيلم مذكرات مراهقة، واختارته للعب دور البطولة أمام هند صبرى.

208624_0
 
208625_0

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر