مهرجان كان 2018.. تعرف على قصة دبوس «50/50»

النجمات بمهرجان كان النجمات بمهرجان كان
 
ياسمين منصور

خلال الساعات الماضية انتشرت العديد من الصور لنجمات هوليود من بينهن سلمى حايك، وكيت بلانشيت، وجين فوندا، وكريستين ستيوارت، وغيرهن، بعدما ظهرن معاً برفقة 82 امرأة على السجادة الحمراء بمهرجان كان السينمائى الدولى خلال فعاليات عرض فيلم Girls Of The Sun.

هذه المرة الأولى التى يظهر فيها هذا الكم من النجمات على «الريد كاربت»، إلا أن ما كان لافتاً للنظر هو الدبوس الذى وضعته جميع النجمات وحمل رقم «50/50»، ليكون حديث الكثيرين.

 

salma-hayek-helen-mirren-womens-march-cannes-06
 

رغم بساطة الدبوس، إلا أنه يعد تعبيرًا قويًا من النجمات، واعتراضًا واحتجاجًا منهن على العنصرية التي يتعرضن لها بالمهرجانات والاحتفالات الكبرى، والتى كان آخرها مهرجان كان السينمائى الدولي، فيتم اختيار أعمال قليلة جدًا للمخرجات النساء في المنافسة مقابل عدد كبير من أعمال الرجال وهو ما يتكرر كثيرًا.

ولذلك قررت النساء أن يطالبن بالمساواة على طريقتهن، فبخلاف هذه الوقفة بفعاليات المهرجان، كان الدبوس الذي حمل «50/50» فيفتى فيفتى رسالة أخرى قوية يطالبن من خلاله أن يكون الأمر مناصفة بينهن وبين الرجال.

salma-hayek
 
 
salma-hayek-helen-mirren-womens-march-cannes-17
 
 
55aktkqTURBXy84OGE4Mzk5ZmVhNzY1NDk0Y2E2MmFhNTJjNmE4Y2ZhNS5qcGVnk5UDAGXNCuLNBh-TBc0DFM0BvJUH2TIvcHVsc2Ntcy9NREFfLzIzMzdjOWZkNmI5MzFlZTZjYjBkMjNkY2JhMjU4YTlkLnBuZwDCAA
 

cate_blanchett_ava_duvernay_kristen_stewart_gettyimages-957730428
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر