الإستايلست خالد عبد العزيز يكشف أسرار «لوك» محمد رياض فى «رحيم»

محمد رياض فى رحيم محمد رياض فى رحيم
 
ياسمين منصور

بشعره الأبيض وأناقة ملابسه كان ظهوره لافتا لانتباه الكثيرين منذ بدء عرض الحلقات الأولى من مسلسل «رحيم» فى الموسم الرمضانى الحالى، فاستطاع المخرج محمد سلامة أن يجعله يظهر بشكل مختلف غير الذى اعتاده الجمهور، لذلك كان ظهور النجم محمد رياض فى دور «حلمى» ذا طابع مختلف، فمنذ سنوات والجميع يدرك أن «رياض» ممثل موهوب ويمتلك موهبة فنية كبيرة، إلا أن دور «حلمى» استطاع أن يبرز جانب آخر من هذه الموهبة.

5
 

فبخلاف إتقانه للدور، كانت إطلالته التى تميزت بالشعر الأبيض والنظارة وكذلك ألوان ملابسه التى منحته أناقة فريدة، أكثر ما أثار العديد من التساؤلات، لذلك كان لابد أن يتحدث عن هذا «اللوك» الستايلست خالد عبد العزيز والذى تولى مهمة إظهار النجم محمد رياض بهذا الشكل.

1
 

وبحسب حديث الستايلت خالد عبد العزيز، فأكد أن إظهار شخصية «حلمى» بهذا الشكل تعتمد فى المقام الأول على وجود فريق عمل متكامل وناجح، بداية من المنتج ريمون مقار وصولاً للمخرج محمد سلامة وحتى النجم محمد رياض.

وعن كواليس إعداد واختيار «لوك» محمد رياض، فى رحيم، قرر الستايلت خالد عبد العزيز أن يكشف عن بعض الأسرار..

لون الشعر

ربما لفت الأنظار بشكل كبير لون شعر النجم محمد رياض فى دور حلمى، فظهر بشعر أبيض ذو درجة مميز، ويتحدث عنها «عبد العزيز» قائلا: «حلمى شخص أربعينى، لذلك كان من الطبيعى أن يظهر بشعر أبيض، ولكن كان لابد أن يكون درجة مميزة من البياض لتظهر جمال هذه المرحلة العمرية وتمنحها رونق الشعر الأبيض، فالرجال فور أن يظهر بياض شعرهم يمنحهم جمالا من نوع خاص» وتابع: «قمنا بعدة تجارب على لون الشعر، حتى نصل للدرجة التى تجعل وجه محمد رياض يبدو مشرقاً كما ظهر بالمسلسل».

3
 

النظارة

كان اختيار ظهور النجم محمد رياض مرتدياً لنظارة طبية، أمراً مناسباً إلى حد كبير، فبحسب حديث الأطباء، فمن الطبيعى أنه بعد تخطى سن الأربعين أن ترتدى نظارة طبية، لذلك قمنا بتجربة النظارة على الشخصية ووجدنا أنها تتناسب معها إلى حد كبير.

2
 

الملابس وألوانها

وتابع الستايلست خالد عبد العزيز، حديثه عن اختيار ملابس الشخصية، قائلاً «حلمى بالأصل كان غنيا ويمتلك الكثير من الأموال التى كانت تجعله يشترى ملابس غالية وذات ذوق رفيع، وفور أن ألقى القبض على رحيم، غادر هو وزوجته وابنتهم بملابسهم فقط، وهى نفس الملابس التى ظل يرتديها لسنوات» وتابع «فتجد أن حلمى، مازال يرتدى ملابس ذات ذوق مميز وغالية ولكنها من الممكن أن تبدو قديمة نسبياً، ولكن الرجال لا يواجهون أزمة مثل النساء، فموضة الملابس الرجالى لا تتغير كثيراً».

8
 

ويستأنف عبد العزيز حديث «حلمى يعيش فى بيئة شعبية، ومن المعروف قديماً أن أبناء البيئة الشعبية خاصة الذين يسكنون حى الجمالية والسيدة زينب ومثل هذه الأحياء، كانوا يرتدون ملابس أنيقة نظراً لوجود جميع محلات الملابس بجوارهم».

9
 

أما عن ألوان الملابس، فيشير «عبد العزيز» أن الأساس فى اختيارها كان بناء على تركيبة الشخصية والرغبة فى إبراز جماليات الشخصية والمرحلة العمرية، لذلك كانت الألوان الفاتحة كالأزرق، الأحمر وغيرها مناسبة بشكل كبير مع لون الشعر الأبيض، ولون البشرة».

7
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر