وداد حمدى تتمسك بالصيام وترفض الإفطار رغم جفاف حلقها فى فيلم «الإيمان»

وداد حمدى وداد حمدى
 
خالد المصرى

فى العام 1952 وتحديدا فى فبراير من هذا العام، طرح فيلم "الإيمان" لعدد كبير من الفنانين أبرزهم فريد شوقى ومحمود المليجى وفريد شوقى وماجدة وسراج منير ووداد حمدى وسناء جميل وحسين رياض، والإخراج كان للمخرج الكبير أحمد بدرخان.

المخرج أحمد بدرخان، فضل الانتهاء من المشاهد الداخلية، ليصور بعدها المشاهد الخارجية، ولكن تصادم تصوير هذه المشاهد فى شهر رمضان، حيث تم اختيار مكان بعيد لتصوير عدد من مشاهد النجمين محمود المليجى ووداد حمدى.

فضل أحمد بدرخان أن يتم التصوير بعد فترة الظهيرة حتى لا تكون درجة الحرارة مرتفعة على الممثلين وهم صائمون، وبالفعل بدأ التصوير قبل المغرب بساعات قليلة، حيث كان المشهد حوارا مهما بين محمود المليجى ووداد حمدى، وأثناء التصوير، فوجئوا بوجود أحد أفراد فريق العمل بحمل الماء، ليشرب منها غير الصائمين، فوقفت «وداد»، وكانت صائمة، لتقول عباراتها فى مشهدها، فإذا بها لا تستطيع الحديث نتيجة لجفاف حلقها ولسانها، ووقتها، حاول «بدرخان» إقناعها بالإفطار إلا أنها رفضت.

انتهى اليوم بدون تصوير المشهد، وقبل استئناف العمل فى اليوم التالى، نبه المخرج أحمد بدرخان على جميع المفطرين من طاقم عمل الفيلم بالأكل والشرب والتدخين بعيدا عن وداد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر