ياسمين غيث: أنا شخصية اجتماعية وبحب اللمة.. و«أمينة» كانت تحديا

ياسمين غيث ياسمين غيث
 
ياسمين منصور

عرفها الجمهور فى رمضان 2017 بوجهها البشوش وطبيعتها الشقية المرحة على الشاشة، لتقدم نموجاً مثالياً كمحاربة لمرض السرطان من خلال دور هبة بمسلسل «حلاوة الدنيا»، تعلق الجمهور بها اكثر عندما علم أن الدور لم يكن مجرد تمثيل بل كان جزءا من الحقيقة، فهى بالفعل واحدة من محاربات مرض السرطان، وربما فور علمهم بأنها حفيدة النجم عبد الله غيث زاد تعلقهم بها أكثر فأكثر، فكانت الفنانة الشابة ياسمين غيث هى حديث الجمهور منذ رمضان الماضى، لتطل عليهم هذا العام بدور «أمينة»، الذى كان صادماً لعدد كبير من الجمهور فما بين الإنتقادات وما بين الإشادات استطاعت ياسمين أن تترك بصمة فارقه خلال هذا الموسم الدرامى بدورها فى مسلسل «رحيم»، لذلك تحدثت ياسمين لـ«عين» لتكشف عن الكثير من أسرار دورها وكذلك جانب من حياتها وطقوسها الرمضانية..

أمينة فى رحيم

لم يكن دور أمينة بالدور السهل الذى من الممكن أن تقدمه ياسمين غيث على الشاشة، لتتحدث قائلة  «عرضت على الكثير من الأدور بعد حلاوة الدنيا، ولكنى كنت أبحث عن عمل مختلف، لذلك كنت أرفض كل ما يقجم، ولكن تغير الوضع كله فور أن هاتفنى المخرج محمد سلامة وأخبرنى برغبته فى أن أقدم دور أمينة»، لتتابع قائلة «اتبسطت جدا لما عرفت أنه دور شر، ولكنى خوفت جداً أنى مكونش مقنعة، فالدور صعب وأمينة لديها تركيبة نفسية صعبة» وتتابع «شر أمينة نبع من شدة حبها لرحيم الذى قرر أن يتركها ويذهب لداليا، ولذلك فتحولت لشخصية بداخلها قدر كبير من الشر وتكره جميع من حولها فهى شخصية جبارة ومستفذه، ولكن يظل رحيم هو نقطة ضعفها».

1
 

مكياج أمينة

من أكثر ما لفت أنظار الجمهور وخاصة جمهور السوشيال ميديا هو المكياج، الذى ظهرت به ياسمين غيث فى رحيم، فالبعض انتقد فكرة ظهورها بمكياج قوى لهذا الحد، إلا أن ياسمين كان لديها رأى آخر فتتحدث قائلة «جلست مع المخرج محمد سلامة وتحدثنا عن جميع جوانب الشخصية وأدق تفاصيلها، وكان رأيه أن أمينة يجب أن تظهر بشكل مختلف يعبر عن شخصيتها، ولاشك أن المكياج ودرجته يجعل الوجه يبدو مختلفاً إلى حد كبير» وتتابع « من هنا كان الاتفاق على أن أمينة ستظهر بمكياج تقيل، وحواجب سميكة، وكذلك أن تظهر بمكياج عين الـCat Eye، وهو ما بدا مناسباَ لشخصيتها إلى حد كبير».

3
 

نبرة صوت أمينة القوية

تميزت شخصية أمينة بالمسلسل بأنه صاحبة نبرة صوت قوية وهو عكس طبيعة نبرة صوت ياسمين غيث إلى حد كبير، إلا أن ياسمين كشفت الأمر قائلة « أمينة شخصية جبارة ومستفزة، لذلك كان من رأى المخرج محمد سلامة أنها يجب أن تتحدث بنبرة صوت قوية تعبر عن طاقة الشر التى بداخلها، ومن هنا بدأنا التجربة حتى وصلنا لنبرة صوت أمينة» وتتابع قائلة « محمد سلامة مخرج شاطر فكان قادراً على أن يخرج جانباً منى كنت أجهله، سواء فى نبرة الصوت أو الأداء».

 

أزياء أمينة فى رحيم

كشفت ياسمين أن ملابس أمينة وحتى اختيار الإكسسوارات كانت هى من تقوم به، فكان الإستايلست يساعدها فقط فى اختيار الألوان المناسبة للمشهد إلا أن جميع أزياء الشخصية كانت من اخيتارها وتعلق «لدى ذوق مميز فى الأزياء والإكسسوارات ولذلك فقليلاً ما استعين بستايسلت، وهذا ما ساعدنى فى اخيتار أزياء أمينة، خاصة أنها كانت فى أغلب المشاهد، تظهر بلبس فورمال لتواجدها معظم الوقت بالعمل، فلم نكن هناك صعوبة فى اختيار ملابسها».

2
 
6
 

وبعيداً عن دور أمينة فى مسلسل رحيم، تحدثت ياسمين غيث عن جانب من طقوسها فى الموسم الرمضانى..

الصيام

«السنة دى صايمة».. بهذه الكلمات بدأت ياسمين غيث حديثها عن الصوم فى رمضان، لتشير أنها لم تكن قادرة على الصيام العام الماضى نظراً لأنها كانت مازالت تتلقى علاجها إلا أنها العام الحالى أصبحت تتمكن من الصوم رغم التعب الذى تشعر به نتيجة تلقيها بعض الأدوية.

7
 

لمة العيلة

«أنا شخصية اجتماعية وبحب اللمة والناس».. بهذه الكلمات بدأت ياسمين حديثها لتتابع «فى رمضان بحب أفطر مع عيلتى أو مع أصحابى، بحب اللمة فى رمضان».

8
 

مسلسلات رمضان

كشفت ياسمين أنها تحرص على متابعة بعض من الأعمال الدرامية، وخلال هذا العام تتابع مسلسل رحيم، ليالى أوجينى، الرحلة.

9
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر