حوار.. نجلاء بدر: «مش بزعل من اللى بيصنفنى ممثلة إغراء»

نجلاء بدر نجلاء بدر
 
حوار عماد صفوت

ما زالت الفنانة نجلاء بدر تصور مسلسلها "أمر واقع"، والذى يعرض حاليا على قناة dmc ضمن السباق الرمضانى، "عين" التقى الفنانة التى أفصحت عن أسرار شخصية داليا زوجة ضابط الشرطة كريم فهمى، وعن معاناة الزوجات فى عدم وجود الزوج، فضلا عن الخطوط الدرامية التى يتناولها العمل على صعيد الإرهاب وأثر السوشيال ميديا.

كما تحدثت عن علاقتها بالنجم أمير كرارة وظهورها كضيفة شرف ضمن أحداث مسلسل "كلبش2"، وعن المشهد المؤثر بعد وفاة ابنها فى المسلسل.. وإلى نص الحوار:

 

فى البداية لماذا فضلت مسلسل "أمر واقع" ليكون عملك فى رمضان 2018 ؟

فى البداية طلب منى المنتج المشاركة فى بطولة مسلسل بعنوان "أمر واقع" بطولة مجموعة من الشباب، وعندما ذهبت للشركة وجدت حلقتين فقط من العمل، ولكن عند سرد القصة لى وجدتها مشوقة، وبالفعل تحدثت مع المؤلف محمد رفعت لكى افهم ما يدور فى افق العمل، وبالفعل سرد لى ملامح فكرة المسلسل وأحداثها وشكل باقى الحلقات، كذلك تحدث معى عن شخصية "داليا" التى سألعبها ضمن أحداث المسلسل وهى زوجة ضابط شرطة، خاصة وأنها تمر بعدة مواقف توضح حقائق موجودة بالفعل فى مجتمعنا وهو ما شجعنى على قبول الدور.

 

ما رسالة المسلسل للجمهور فى رمضان؟

"أمر واقع" يناقش أكثر من قضية، أولها كيفية صناعة الخبر من "السوشيال ميديا" خاصة فى الفترات الأخير، وثانى القضايا هى الإعلام "المسيس" والإعلام النظيف والغير نظيف، وثالث القضايا ما يتعرض له ضباط الداخلية من مخاطر وأزمات وموت وخلافه، كذلك قضايا الإرهاب التى تعرضت له مصر فى السنوات الأخيرة، والعمليات الخبيثة ضد رجال الجيش والشرطة والمدنيين، كما يتعرض المسلسل لمعاناة زوجات رجال الداخلية وما يتعرض له أزواجهم من صعاب لحماية مصر.

 

وكيف وجدت ردود الأفعال على شخصية "داليا" بالمسلسل؟

ردود الأفعال كانت غير متوقعة وأبهرتنى حقيقة، حيث بدأ الجمهور فى التفاعل مع المسلسل، وبدأ العمل يحظى بنسب مشاهدة مرتفعة، فضلا عن أن هناك أحداثا مازلت لم تعرض سيجد المشاهد نفسه من خلالها، خاصة وأن شخصية داليا هى شخصية تستعرض الحالة النفسية للزوجة التى لا يشعر بها الزوج، خاصة إنه يعمل فى منصب مهم، والجانب الأخر الذى لا يراه الزوج فى زوجته حتى ولو كان يعمل "موظف"، وعلى سبيل المثال هناك مشهد من الأحداث يوضح أن أبنها مريض ويمر بحالة صحية حرجة، حيث تبدأ الزوجة فى محاولة إنقاذه ولكنها مشتته تحاول أن تتصل بزوجها ضابط الشرطة فلا تجده، وتحاول أن تأخذ طفلها إلى المستشفى بدون مساعدة أحد، وهناك شق اخر، وهو الظروف التى تمر بها الزوجة فى عدم وجود الرجل.

 

هل تجدين تشابها بين شخصية داليا فى المسلسل وشخصية نجلاء بدر؟

بطبيعة الحال أنا عشت فترات طويلة تصل إلى 9 سنوات بمفردى فى لندن، وخضت تجارب كثيرة وكنت أعمل، وبالتالى كنت لنفسى الزوج والرجل والأخ وخلافه، وفى الحقيقة اعتمدت على نفسى كثيرا، وبالفعل شخصية داليا تشبهنى كثيرا فى أغلب مراحل حياتى وبها شىء من روحى.

 

يتردد أنه كان لك طلبات معينة فى مكان وضع اسمك على التتر فما حقيقة هذا الأمر؟

الطبيعى أن كل فنان يرى اسمه على التتر العمل الذى يشارك فيه بشكل يرضيه، وبكل أمانة انا طلبت وضع أسمى على التتر فى "اللوحة الثانية"، خصوصا أننى أهتم بالشخصية ومحتواها وتأثيرها على الناس، ولذلك أرى أن الشركة التى تعاقدت معها محترمين للغاية، ويقدمون أبطالهم بشكل لائق، وفى اعتقادى الشخصى آرى أن من حق كل فنان أن يرى اسمه حسب ما يراه السوق الدرامى.

 

وما أصعب المشاهد المؤثرة التى تعرضت لها فى المسلسل؟

موت ابنى فى المسلسل يعد من أصعب المشاهد فى حياتى كلها، خاصة وأننى لم أشعر بالأمومة الحقيقية حتى الآن، وعند تصوير المشهد فى إحدى مستشفيات القوات المسلحة دخلت فى نوبة صراخ وبكاء ودخلت فى حالة لم أمر بها فى حياتى أبدا، ومن بعدها حزنت حزنا شديدا وعرفت كيف تشعر الأم بفقدان ابنها أو ابنتها، وحقيقة الموت شىء مفزع للغاية.

 

وكم استغرق تصوير هذا المشهد؟

المشهد "ماستر سين"، واستغرق تصويره ما يقرب من 9 ساعات، خاصة وأن المشهد يمر بعدة مراحل، على سبيل المثال، بدأت الحكاية عندما وجدت داليا ابنها يشعر بتعب شديد للغاية، خاصة وأنه مولود بعيب خلقى، ثم حاولت أن تتصل بزوجها، ثم بدأت فى التحرك بابنها واستقلت سيارتها إلى المستشفى من أجل اللحاق بالطفل، ومرحلة البحث عن طبيبة، ثم محاولة الاتصال بالزوج "كريم فهمى"، ثم دخول المستشفى، وانتظارها لخروج الطبيبة من غرفة الرعاية وخلافه.

 

هل تهتمين بحجم الدور فى اختيار الأعمال التى تشاركين فيها؟

على العكس، انا اهتم بأهمية الشخصية وعمقها الدرامى، وهل ستضيف لى أم لا، وهناك شخصيات تعتبر "تروس" هى التى تدير الحركة الدرامية وأنا أحب تلك الشخصيات، التى تعد المحرك الأساسى للعمل والحدوتة الأساسية، ولذلك حجم الدور ليس فى حساباتى، خاصة وأن الفنان يبحث دائما على شخصية التى يقدمها للناس وتكون مؤثرة وتعلق فى الأذهان.

 

ولماذا تم تغيير اسم شخصية كريم فهمى من "زين" إلى "حمزة"؟

عندما بدأت فى قراءة السيناريو وجدت أن زوجى كريم فهمى يدعى فى الأحداث باسم "زين"، فتوقفت قليلا وقلت للشركة المنتجة إن الفنان محمد رمضان يجسد شخصية تدعى "زين" ايضا بمسلسله "نسر الصعيد"، وذلك سيحدث تضارب، ومن الضرورى تغيير الاسم، واخترت اسم "حمزة" ليكون الاسم النهائى لكريم فهمى.

 

لماذا وافقت على الظهور كضيف شرف فى مسلسل "كلبش2"؟

كنت أتمنى العمل مع المخرج بيتر ميمى، وبالفعل تحدث بيتر معى، وقال لى نصا: "أمير كرارة محرج يكلمك وعايزك" ضيفة شرف فى المسلسل، فوافقت على الفور وقولت له أعتبرنى صورت، ثم أرسلت رسالة إلى أمير وقلت له "أنت تكلمنى فأى وقت احنا اصحاب"، وبالفعل قمت بقراءة المشهد وأعجبت به كثيرا، وذهبت فى اليوم التالى للتصوير مباشرة، والصداقة والعشرة بينى وبين أمير جعلتنى أوافق مباشرة، فضلا عن أنى تعاونت مع كرارة من قبل فى مسلسلات "أنا عشقت" و"طرف ثالث"، وأحب المباريات التمثيلية بينى وبينه، إضافة إلى أن مسلسل "كلبش2" من أهم مسلسلات الموسم وحقق جزأه الأول نجاحا كبيرا وقت عرضه العام الماضى.

 

ألم يغضبك تصنيفك كممثلة إغراء؟

على العكس لا أرى أى إهانة فى تصنيفى كممثلة إغراء، خاصة وأن نوع الإغراء الذى قدمته من قبل غير "مشين" ولا يعيبنى فى شىء، وبالتالى أنا قدمت إغراء "مقنن"، وليس إغراء "جسدى"، وأنا فى طبيعة الحال "انثى"، وأجسد الشخصيات حسب تأثيرها على الناس.

 

يتردد أنك ندمت على تقديم مسلسل "ستات قادرة"؟

بالفعل ندمت على الشخصية والأداء الذى قدمتهما فى مسلسل "ستات قادرة"، وأعترف اننى لم أبذل مجهودا وطاقة تمثيلية فى هذا العمل، خاصة وأن هناك ظروفا إنتاجية أدت إلى عدم التفانى فى هذا العمل بكل المقاييس، غير أن "ستات قادرة" توقف لأكثر من مرة، ورغم هذا لاقى النجاح، وحتى الآن الناس تنادينى باسم الشخصية "وزة".

 

ما سر رفضك لـ3 أفلام فى السينما الفترة الماضية؟

الفكرة ليست فى الرفض، ولكن هناك أعمالا عندما تقرأها تجدها جيدة، ولكن الشخصية التى ستلعبها لا تضيف لك شيئا، وبالتالى أقدم أعتذر على الفور، خاصة وأننى أبحث دائما على الدور المهم الذى يضيف لى، وأشعر من خلاله أننى قدمت دورا يتأثر به الناس، وهى رسالة الفن على كل الأصعدة، وفى النهاية لا يسعنى غير قول "الحمد لله".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر