كأس العالم.. أولى ذكريات بوجبا وكين وفالكاو مع المونديال أيام الطفولة

بوجبا وكين وفالكاو بوجبا وكين وفالكاو
 
عمر أنور عبد الله

قبل 15 يوما على انطلاق أكبر عرس كروى فى العالم، وهو مونديال روسيا 2018، الذى سينطلق 14 يونيو المقبل، وهو الحدث الرياضى الأكبر على وجه الكرة الأرضية، وذلك نظرًا للشعبية الجارفة التى تتمتع بها لعبة كرة القدم، ما يجذب نسب مشاهدة تلفزيونية أكبر حتى من نسب مشاهدة الأولمبياد.

 نتعرض لذكريات نجوم كأس العالم 2018 الأولى لهم عن المونديال وأول شىء يتذكرونه عن أكبر بطولة فى العالم قبل أن يصبحوا لاعبين ومدربين تضرب شهرتهم الآفاق كانوا هم أيضًا من عشاق المستديرة الساحرة منذ نعومة أظفارهم.

ولهذا فإن لجميعهم ذكريات لا تزال حاضرة فى مخيلتهم، فرحة انتصارات وخيبات هزائم من النسخ السابقة للبطولة الكروية الأهم فى العالم، لذلك نستعرض ما ذكره موقع FIFA.com عن مهاجمى منتخب البرازيل نيمار وخيسوس.

بول بوجبا

بوجبا
 
 
 
أكد الدولى الفرنسى بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى، أن الذكرى الأولى له مع كأس العالم كانت 1998، قائلا: "أتذكر فوز فرنسا فى نهائى 1998 على البرازيل بنتيجة 3-0. كنتُ صغيرًا فى السن، ربما فى السادسة أو السابعة من العمر، وكنتُ فى المنزل أتابع المباراة مع الآخرين. وحالما فازت فرنسا، خرجنا جميعًا من المنزل وجلسنا على أعلى السيارات. كانت أصوات الأبواق فى كل مكان والجميع سعيدًا."

هارى كين

هارى كين

بينما قال الدولى الإنجليزى هارى كين، مهاجم توتنهام الإنجليزى: "أتذكر نسخة 2002 وتسجيل رونالدينيو لذلك الهدف من ضربة حرة فى الزاوية العليا (فى شباك إنجلترا فى الدور ربع النهائى)، لا يزال ذلك الهدف يزعجنى إلى يومنا هذا! كانت تلك أول ذكرى لدى من كأس العالم، ومنذ ذلك التاريخ أصبح لدى حلم التأهل والمشاركة فى البطولة."

راداميل فالكاو

فالكاو

من جانبه أكد الدولى الكولومبيى راداميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسى، "أن الذكرى الأولى فى مخيلتى من كأس العالم؟ هدف فريدى رينكون فى شباك ألمانيا فى إيطاليا 1990، أظن أنى كنت فى الرابعة من العمر. احتفل الجميع فى كولومبيا بالهدف، تحضرنى ذكرى عابرة من ذلك الهدف. فى الواقع أتذكر بوضوح كل المرات التالية التى تمت فيها إعادة الهدف أكثر من تسجيل الهدف نفسه. والنسخة التالية من كأس العالم كانت سنة 1994، أى أننا كبرنا ونحن نشاهد ذلك الهدف مرة تلو الأخرى."


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر