نوستاليجا المونديال.. مفاجآت السنغال بمونديال كوريا واليابان

نوستاليجا المونديال نوستاليجا المونديال
 
ذكى مكاوى

يوماً تلو الآخر يقترب المونديال ويحبس محبو كرة القدم الأنفاس من أجل أهم لحظة كروية ينتظرها كل عاشق للعبة الأكثر شعبية فى العالم كل أربع سنوات.

المانيا بطل العالم بالمونديال الماضى
                       المانيا بطل العالم بالمونديال الماضى

 

وخلال فقرة نوستاليجا المونديال نتعرض اليوم إلى حكاية واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية فى تاريخ القارة السوداء حين فاجأ لاعبوه العالم كله وأدهشوه بمونديال 2002.

السنغال 2002
                               السنغال 2002

 

نتحدث عن منتخب السنغال الذى تأهل إلى كأس العالم بصعوبة كبرى بعدما وقع فى مجموعة نارية بجانب الثلاثى العربى المغرب ومصر والجزائر ليقتنص منهم جميعاً بطاقة الترشح ويأتى المنتخب المصرى ثانياً بعد سلسلة من الفرص الضائعة طيلة التصفيات.

السنغال بعد الفوز على فرنسا
                          السنغال بعد الفوز على فرنسا

 

السنغال بجيلها الذهبى استكملت مشوار المفاجآت مع مدربهم القدير برونو ميتسو خلال المونديال بعدما ذكروا العالم بكاميرون 90 التى فازت على بطل العالم وقتها فى المباراة الافتتاحية حينما تغلبوا على ديوك فرنسا بهدف نظيف.

                          السنغال وهدف الفوز على فرنسا 

 

الحلم لم يتوقف عند ذلك وإنما استمر خلال التصفيات بتعادلين مع الدنمارك ثم اورجواي ليتأهلوا بصحبة الدنمارك، ويقابلوا فى دور الـ 16 منتخب السويد الذى آمن بحظوظه من أجل التأهل لربع النهائى فى مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية الذى أنهاها كمارا بمهارة رائعة وصلوا على إثرها لمباراة دور الـ 8 مع تركيا التى أنهت الحلم بنفس الطريقة بهدف في الأشواط الإضافية.

 

      السنغال والسويد بربع النهائى فى واحدة من أمتع مباريات البطولة وقتها


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر