عمرو وهبة ودانا حمدان وأحمد حلاوة أشهر الجواسيس والخونة فى مسلسلات رمضان

نجوم دراما رمضان نجوم دراما رمضان
 
كتب : جمال عبد الناصر

يظهر خلال دراما رمضان عدد كبير من الجواسيس والخونة فى أكثر من مسلسل مثل "كلبش 2" و"مليكة"، وتتنوع الخيانة ما بين جواسيس لإسرائيل وعملاء لجهات خارجية وخونة ينضمون لجماعات إرهابية وظهر أيضا نوعا آخر من الخونة داخل جهاز الشرطة نفسه، لكن من المؤكد أن الجميع سينال عقابه إما بالقتل أو بالإعدام جزاء خيانته لوطنه.

فى مسلسل "كلبش 2" نجد الفنان الشاب عمرو وهبة مجسدا شخصية "مصطفى" الشاب، الذى تحول لجاسوس وتم القبض عليه، ولكنه يهرب صدفة نتيجة هجوم مسلح من جماعة إرهابية تأخذه معها وتستغله فى التجسس أيضا لصالحها ويظهر نموذج الجاسوس مصطفى بشكل جديد عما اعتدنا عليه فى أدوار الجاسوسية، فهو الجاسوس أو العميل الجديد الذى يستخدم  أحدث وسائل التكنولوجيا والسوشيال ميديا فى عمله كجاسوس.

داخل نفس المسلسل نجد الفنان القدير أحمد حلاوة مجسدا شخصية الضابط يوسف العدوى مأمور السجن، الذى يخون زملاءه ويستغنى عن شرف مهنته ويتعاون مع الجماعات الإرهابية ويرشدهم على خط سير المساجين أثناء خروجهم للمحاكمة، ويتم تهريبهم وهو نوع من الخيانة الداخلية.

أما فى مسلسل "مليكة" فنجد الفنانة دانا حمدان تقدم شخصية "هيلين" أو "كارما" الجاسوسة، التى تساعد الجماعات الإرهابية فى بعض العمليات، وتحتمى فى الجنسية الأجنبية التى تحملها فلا يستطيع الجهات الأمنية المساس بها وهو نوع من الخونة والعملاء الذين يحملون جنسيات أخرى ويحتمون من خلالها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر