أول أستوديو متخصص فى الشعر الكيرلى بتوقيع سارة وناريمان

سارة وناريمان سارة وناريمان
 

"الكيرلى" لم يعد مجرد تغيير زهق أو تجديد، بالنسبة للبنات فى مصر، الشعر الكيرلى بقى هوس أو موضة أو ممكن تقول جنون وأسلوب حياة، سارة صفوت وناريمان الصدر، أسسوا أول أستودیو للاعتناء بالشعر الكیرلى فى مصر.

الكيرفى (1)

الحدوتة بدأت مع سارة بتأسيس جروب (curly hair tips and tricks community ) وانضمت إليها ناريمان وحولوا التجربة الشخصیة فى استرجاع شعرهن الكیرلى إلى مشروع لبنات مصر. 

الكيرفى (5)

 سارة وناريمان أسسا الأستوديو الخاص بالكيرلى لعلاج الشعر المجهد بحمامات الزیوت المناسبة له، وترطیب عمیق إذا لزم الأمر، وتؤكدان أن هناك علاجات خاصة لعلاج الشعر المجهد من الصبغة، بالإضافة إلى تنقیة الشعر من أى تراكمات سابقة مثل دیتوكس للشعر، وخدمة الـ hair do وهى عمل تسریحات خاصة للمناسبات.

الكيرفى (2)

وأكدت سارة أن اهتمام الفتيات بالشعر الكيرلى سببه وجود اتجاه عام بالاهتمام بصحة الشعر لزیادة الوعى لدى البنات ومشاركة البنات، التى نجحت فى رجوع شعرها لطبیعته ومشاركة الصور على السوشیال میدیا، وهن واثقات فى أنفسهن أكثر، وتقول إن هناك أنواعا للشعر الكيرلى مثل  الكیرلى الواسع وتكون على شكل مموج أكثر، وهناك الأضیق ویوجد الـ kinky hair وهو الشعر الأفریقى.

الكيرفى (7)

وتقول ناريمان إن الشتاء هو موسم ظهور القشرة فى الشعر وجفاف الشعر، لذلك ننصح أن تزید من ترطیب الشعر على الأقل مرة فى الأسبوع، أما فى الصیف نحتاج وضع  serumأو زیوت معینة نحمى بها الشعر من البحر وعند التعرض لفترة طویلة للشمس ننصح بوضع منتجات الحمایة من الشمس مثلها مثل البشرة ووضع كاب على الشعر وأیضا قص الأطراف على الأقل كل 4 أشهر یساعد على نموه بشكل أسرع.

الكيرفى (4)

10 أخطاء تقعين بها فى حقه.. و10 نصائح لصحته

1 - تسریح شعرك بالمشط أو الفرشاة وهو ناشف فذلك یؤدى إلى تكسره وتساقط شعرك والأفضل

هو أن تقومى بتفكیكه بیدك.

2- استخدام زیوت ثقیلة مثل النخاع وزبدة الشیا مع الشعر ذو المسامیة المنخفضة سیضر به ویأتى بنتائج عكسیة والأفضل استخدام زیوت خفیفة مثل الجوجوبا، بذور العنب، الأفوكادو.

3- ترك البلسم العادى على الشعر دون غسله سیؤدى إلى تساقط شعرك والأصح هو استخدام منتجات مكتوب علیها conditioner in leave لأنها منتجة خصیصا لتترك على الشعر.

4- استخدام الشامبو والبلسم اللذان یحتویان على مواد كیماویة یسلب الشعر زیوته الطبیعیة، والأفضل استخدام شامبو خالٍ من الـ sulphateوبلسم خال من الـsilicon.

5- ظاهرة الـwashing co المتبعة لها اضرارها أیضا فروة رأسك تحتاج أن تغسل بالشامبو مرة فى الأسبوع خاصة بعد عمل حمام الزیت وألا ستتراكم المنتجات على الفروة وتؤدى لظهور القشرة وتساقطه.

6- استخدام الحرارة والعلاجات الكیماویة لفرد الشعر یدمره، ويمكن استخدام الرولو.

7- النوم على وسادة قطن یسلب الشعر من الماء الذى بداخله والأفضل النوم على خامة الستان أو الحریر لتقلیل الهیشان.

8- تجفيف الشعر بفوطة عادیة یهیش الشعر والأفضل تجفيفه بتیشیرت قطن.

9- النوم بشعر مبلول أو لبس الحجاب على شعر مبلول خطأ ویفضل عمل شعرك ضفائر.

10- أفضل فترة لبدء المرحلة الانتقالیة لشعرك واستعادته هو فصل الصیف ولیس الشتاء.

 
الكيرفى (6)
 


 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر