3 تشابهات بين صبرى فواز وأسامة بن لادن بعيدا عن الدقن

صبرى فواز وأسامه بن لادن صبرى فواز وأسامه بن لادن
 
ذكى مكاوى

ما أن تم الإعلان قبل شهر رمضان عن قيام صبرى فواز بتأدية دور أسامة بن لادن بمسلسل أبو عمر المصرى، والجميع يحتار فى الطريقة الذى سيقدمها بها، خاصة أن مؤسس تنظيم القاعدة عاش فى السر أغلب سنوات عمره باستثناء الحوارات القليلة الذى أجراها، والتى لا تكشف عن شخصيته الكثير مما مثل تحديا كبيرا لفواز، الذى نال إعجاب رواد السوشيال ميديا مؤخرًا عبر طريقة أدائه للدور، وهو ما جعلنا نتعرض بعد أكثر من حلقة من ظهوره كضيف شرف بالعمل لأكثر من نقطة يتشابه فيها فواز مع بن لادن نترككم معها خلال السطور التالية.

1/ الهدوء وعدم الغضب مطلقًا

منذ الظهور الأول لصبرى فواز خلال الحلقات، وظهر عليه الهدوء أثناء الحديث إلى من حوله، حتى أنه لم يغضب مطلقًا بأى موقف سواء حينما اعتذر عز عن المشاركة معه بمعسكرات الجهاديين فى البداية أو فيما بعد مما يشترك إلى حد كبير مع شخص بن لادن، الذى دومًا ما ظهر فى أحلك المواقف هادئًا أثناء مطاردته أو انتصاره عقب قيام تنظيمه بعمليات تفجيرية كبرى، حيث دومًا ما يسيطر عليه الهدوء أثناء حديثه لمن حوله والرد بالحجة.

اسامه بن لادن وصبرى فواز
أسامة بن لادن

صبرى فواز وبن لادن
صبرى فواز

2/ القدرة على الإقناع

يحرص صبرى فواز طيلة الحلقات على إقناع من حوله بمهامهم، وهو الأمر الذى يشترك مع شخص بن لادن، الذى اتسم بهذا الأمر مثلما أكد المحيطون منه بحواراتهم عن الرجل.

اسامه بن لادن 1
اسامه بن لادن

 

صبرى فواز واسامه بن لادن
صبرى فواز

3/ الاستماع لمن حوله

بشهادة الكثيرين عن مؤسس تنظيم القاعدة، أنه كان يستمع إلى من حوله ويمنحهم المساحة الكافية ليعبروا عما بداخلهم من أفكار، حيث إن أعداءه ومن حاوروه شهدوا له بتلك الميزة، التى التفت لها صبرى فواز بأكثر من مشهد أبرزها الحلقة الماضية، حينما منح الثلاثى عز ومنذر رياحنة وجمعة اتخاذ قرارهم حول تسليم منذر للسلطات المصرية بعد كشف أمره أم مغادرة الجهاديين لمعسكرهم.

صبرى فواز واسامه بن لادن  ابو عمر المصرى
صبرى فواز
 
اسامه بن لادن..
اسامه بن لادن

 

بعيداً عما جاء من تحضير للشخصية مما سبق، فإن صبرى فواز ذاكر الدور جيداً بنبرة الصوت وطريقة المشية بشكل قريب للغاية مما ظهر عليه بن لادن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر