«سيبى روحك وارقصى».. الرقص بين الترفيه والرياضة

الرقص الرقص
 
إسراء سرحان

«الرقص» واحد من أهم الأنشطة الترفيهية، التى تم ممارستها فى جميع أنحاء العالم وعلى مر التاريخ، والتى لم يتم إتقانها من قبل محبيها وحسب بل ذهب البعض عشقًا فيها، فخلط الحركات الإيقاعية مع الأنواع المختلفة من الموسيقى، يعطى نتيجة ممتعة وممارسة صحية يمكن الاستمتاع بها فى أى وقت.

وينقسم الرقص إلى مدارس عديدة، تختلف باختلاف كل بلد عن الأخرى، كما أنه يقدم العديد من الفوائد لشكلنا الخارجى والداخلى، وذلك وفق العديد من الدراسات التى أجريت حول أهمية الرقص على جسد الإنسان وروحه.

يحسن شكل الجسم

هناك العديد من أساليب الرقص التى يمكننا الاختيار من بينها، كما هناك أيضا رقصات تم تصميمها خصيصًا لتحسين شكل الجسم الخارجى، ويمكنك العثور عليها فى أى صالة ألعاب رياضية، لأنها تجمع بين الحركات التى تنعم الجسم بتمرين إيقاعى.

 
الرقص1
 

بذلك يمكننا زيادة الأداء البدني والقوة والمرونة والنغمة العضلية مع تحسين الشكل، فالرقص يميز عضلاتنا دون جعلها تبدو أكبر، ويجعلنا أكثر رياضية ونشاطاً.

يساعد على فقدان الوزن

رقص الباليه

يساعد«الرقص» الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة، بهذه الطريقة يمكننا أيضًا إنقاص الوزن والتخلص من دهون الجسم أثناء التمايل المنتظم فهى طريقة ممتعة للغاية وصحية لفقدان الوزن، وأكثرها شهرة هى زومبا، سامبا، رقص شرقى ورقصات لاتينية.

يزيد من احترام الذات

الرقص 3

فوائد الرقص تذهب إلى أبعد من النتائج المادية، فله أيضًا تأثير إيجابى على مزاجنا، حيث يمكن أن يحل مشاكل مثل الخجل، والشعور بالوحدة وحتى الحزن والكسوف، وهو علاج فعال للغاية لمكافحة فترات التوتر والعزلة أو الحزن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر