دراما رمضان 2018.. عام المخرجين بجدارة

غادة عبد الرازق والمخرج طارق رفعت غادة عبد الرازق والمخرج طارق رفعت
 
مروى جمال

يعيد طارق رفعت غادة عبد الرازق للصدارة فى "ضد مجهول".. وبيتر ميمى يثبت قدراته بأكشن "كلبش" 2 ومعتز التونى يقدم كوميديا "تفطس من الضحك" فى "ربع رومى".

شهد موسم رمضان 2018، ظهور العديد من المخرجين الذين يخوضون تجربتهم الأولى فى الدراما التلفزيونية ومخرجين أعادوا البريق لعدد من النجوم والنجمات، وبدأت معركة كل مخرج لإثبات موهبته وإبداعه وقدراته، وكتابة شهادة ميلاد جديدة له فى عالم الفن، ومنذ انطلاق السباق تعرض بعض المخرجين لانتقادات كثيرة بسبب أخطائهم الساذجة التى أثارت سخرية الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، بينما تميز مخرجون آخرون ولفتوا الأنظار إليهم واستحقوا الإشادة لاختلاف ما قدموه وإبداعهم فى الاهتمام بالتفاصيل، وتفوقوا على أنفسهم.

المخرج طارق رفعت فى مسلسل "ضد مجهول" للنجمة غادة عبد الرازق أعاد بطلة العمل لمجدها من جديد لتمكنه واعتماده على أسلوبه الخاص ورؤيته كما أجاد التعبير عن أفكاره بهدوء وذكاء وجرأة فى التناول.

المخرج طارق رفعت
المخرج طارق رفعت

 

مهارة المخرج طارق رفعت فى الإمساك بخيوط التشويق والإثارة، رفعت مستوى انتباه الجمهور، إضافة استخدامه وتوظيفه للأدوات بشكل مناسب للتأثير على المتلقى، فساهم فى نجاح مسلسل "ضد مجهول"، الملىء بالأحداث التى تحتوى على الكثير من التفاصيل الدقيقة والصعبة واستطاع مخرج العمل طرح الأحداث بإيقاع سريع يلهث وراءه المشاهد لينتظر ما ستسفر عنه الأحداث محافظا على عمق الفكرة.

كما صنع طارق رفعت صورة جمالية توافرت فيها متعة المشاهدة وراحة العين مع عنصر الانفعال باللقطة إضافة لإدارته للممثلين وقبلها نجاحه فى اختيارهم فى أدوارهم.

غادة والمخرج طارق رفعت
غادة والمخرج طارق رفعت

 

المخرج بيتر ميمى تميز بمشاهد الأكشن فى مسلسل "كلبش2" للنجم أمير كرارة بحرفيته التى أخذت المسلسل فى منطقة أخرى بعد إخراجه للجزء الأول الذى حقق نجاحا كبيرا، ليؤكد تميزه فى إخراج الجزء الثانى، بتميز الصورة رغم بعض الأخطاء التى اعترف بها.

مسلسل كلبش الذى أصبح حكاية المتفرج كل يوم أثناء عرضه، أثبت أن بيتر ميمى يضع من يعمل معه فى منطقة أخرى، فكلبش وضع "أمير كرارة" فى مستوى أكثر تقدمًا بالرغم أنه كانت له مسلسلات سابقة لكنها لم تحظ نجاح كلبش.

المخرج بيتر
المخرج بيتر ميمى

 

مسلسل "كلبش 2" بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبدالعزيز، ضياء عبدالخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبدالوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دوديدار، إخراج بيتر ميمى.

المخرج معتز التونى فى مسلسل "ربع رومى" نجح فى التربع على عرش مخرجى الكوميديا، ومن حديث بطل العمل مصطفى خاطر عنه فى حوار أجريناه معه أكد أن هناك كيميا رهيبة تجمعه بخلاف أن لديه بصمة مريبة تخطف أى ممثل.

ويعتبر معتز التونى هو "صانع النجوم"، حيث قدم العديد من الأعمال الدرامية فى مواسم رمضان وأهمها وأبرزها مسلسل "لهفة" لدنيا سمير غانم وهذا العام قدم لنا مسلسل "ربع رومى" بفكرة جديدة على المشاهد وهو ظهور بيومى فؤاد على شكل حيوانات، منها فأر وأسد وخروف.

94478d3cfa709e7169bb7c072dc408c8
المخرج معتز التونى

 

وفى كل عمل يقدمه معتز يضع بصمته الكوميدية كمايهتم باللقطة ذاتها إضافة لإدارته للممثل وقبلها نجاحه فى اختيارهم فى أدوارهم، ويعتبر مسلسل "ربع رومى" لخاطر من أهم الأعمال الكوميديا هذا العام فى موسم رمضان. بعد أن عمل معتز التونى مساعد مخرج لفيلمى "أفريكانو" و"حرب أطاليا"، للنجم أحمد السقا، وكان أول أعماله السينمائية فيلم "سمير وشهير وبهير"، و"30 فبراير"، و"مراتى وزوجتى"، و"كابتن مصر" و"كابتن أنوش".

المخرج رؤوف عبد العزيز فى مسلسل "فوق السحاب" للنجم هانى سلامة أثبت أنه مخرج واعى، منذ بدايته فى مسلسل "ألف ليلة وليلة"، ونجح فى الجمع بين التصوير والإخراج، واستطاع أن يخلق شخصيات المسلسل من دم ولحم، كما أنه يعرف جيدا كيف يوظف الممثلين بشكل جيد، بالاضافة إلى تميزه فى مزج الأغانى والأصوات الدينية فى تترات أعماله أو الموسيقى التصويرية الأمر الذى أضاف شكل جيد ومختلف عن باقى المسلسلات.

هانى سلامة والمخرج
هانى سلامة والمخرج

 

المخرج رؤوف عبد العزيز ابراهيم نصر
المخرج رؤوف عبد العزيز ابراهيم نصر

 

مسلسل "فوق السحاب" يعرض حصريا على شبكة قنوات ON E، بطولة هانى سلامة وإبراهيم نصر ونهال عنبر وعفاف شعيب واللبنانية ستيفانى صليبا ومنى عبد الغنى وميرنا نور الدين وشادى ألفوس وتونى ماهر ووائل عبد العزيز، وأمير شاهين وآخرين، وتأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل "أيوب" للنجم مصطفى شعبان وصل إلى قلوب المشاهدين منذ الحلقة الأولى، بقدرته على تقمص الشخصية بمرونة، كما نجح المخرج أحمد صالح فى وصف الشخصيات وتفاصيل المكان ليتلقاه المشاهد بصور عفوية إضافة إلى قدرته على إدارة نجوم العمل والفنانين المشاركين فيه، وولد مصطفى شعبان على يديه فى ثوب جديد بسبب إتقانه واهتمامه بأدق التفاصيل.

مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفى ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

المخرج احمد صالح
المخرج احمد صالح
 
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

 

المخرج إبراهيم فخر قدم مى عز الدين فى مسلسل "رسايل"  بصورة جديدة من خلال شخصية هالة بديع المحجبة، وأصبح حجابها تريند على مواقع السوشيال ميديا وأصبح موضة هذا العام، كما استطاع أن يجسد علاقة خالد سليم بزوجته مى فى احداث المسلسل كعلاقة مثالية كما أصبحت عبايات مى عز الدين التى ترتديها فى العمل من خلال شخصية هالة بديع، ترند هي الأخرى على مواقع السوشيال ميديا.

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك فى بطولته مى عز الدين، وخالد سليم، ورامز أمير، وأحمد سعيد عبد الغنى، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحسن منصور، وأحمد حاتم، والعديد من الوجوه الجديدة.

201806010140154015

 

واستطاع المخرج شريف إسماعيل أن يخرج أفضل ما فى دينا الشربينى فى مسلسل "مليكة"، فاختيار قصة المسلسل وملائمة العمل لدينا الشربينى سهل المهمة وساهم فى إنجاح العمل منذ البداية، فالسيناريو الذى كتبه السيناريست محمد سليمان عبد المالك تميز ببناء درامى محكم، بعيدا عن المبالغات أو الأحداث غير المنطقية، وتسلسل فى الأحداث، مع الحفاظ على ضرورة استمرار جذب المشاهد بغموض ما زال مستمرا حول شخصية "دينا الشربينى" فى الأحداث، وهى هى مليكة أم آية، وهو السؤال الذى حير ملايين المشاهدين، وفى نفس الوقت فإن الدور معقد للغاية، فالمطلوب من دينا أن تبذل مجهودا مضاعفا، ليشعر الجمهور بحيرتها وهل هى مليكة أم آية، ونجحت دينا فى التعبير عن ذلك بانفعالات داخليا وخارجيا وصلت للمشاهد بتلقائية، وكل هذا تحت مخرج متمكن للغاية من أدواته وهو شريف إسماعيل.

مسلسل مليكة من بطولة دينا الشربينى، رامز أمير، مصطفى فهمى، عمر السعيد، أحمد العوضى، ندى بسيونى، صفاء الطوخى، دانا حمدان، إيمان الزيدى، آية سماحة، لمياء كرم، ياسر على ماهر، وقصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج شريف إسماعيل وإشراف أحمد نادر جلال.

ونجح المخرج عمرو سلامة فى أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل "طايع" أيضًا، وفاجأ جمهوره كعادته بتجربة مختلفة ومميزة، عن دراما صعيدية وقصة حب تتحدى الظروف والثأر، وتمكن من إخراج أفضل ما لدى الممثلين خاصةً صبا مبارك وعمرو عبد الجليل والذى يظهر بصورة أشاد بها الجميع من حيث قوة الأداء التمثيلى وبراعته فى تجسيد دور الشر بأسلوب خاص به، عمرو سلامة أيضًا أظهر من خلال المسلسل قدراته واهتمامه بالتفاصيل واللهجة والديكور والملابس وكافة العناصر التى تنقل للمشاهد صورة الصعيد بصدق وواقعية.

المخرج عمرو سلامة
المخرج عمرو سلامة

المخرج محمد سلامة نجح هو الآخر فى تجربته الأولى كمخرج واستطاع أن يلفت الانتباه منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم"، بعدما عمل مخرجاً للعديد من الأفلام القصيرة، ومساعر مخرج حتى جاءت الفُرصة فوجد نفسه أمام تجربة جدية وورق به العديد من مشاهد الأكشن والمطاردات، فى مسلسل "رحيم" وابتعد كل البعد عن المط والتطويل فى الأحداث بينما فى كل حلقة تنتهى بجذب المشاهد للحلقة المقبلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر