قط يحتفل بعيد ميلاده الـ30 ولم ينضم لموسوعة جينيس.. اعرف السبب

قطة تحتفل بعيد ميلادها ال 30 قطة تحتفل بعيد ميلادها ال 30
 
أمنية فايد

تنتظر موسوعة جينس كل عام عدد كبير من الأرقام والإحصائيات النادرة والفريدة من نوعها فى ضرب الأرقام القياسية، ومن بين الأرقام التى لم تضيفها موسوعة "جينيس" إليها القطة "ربل" التى تعتبر أقدم القطط فى العالم التى احتفلت هذا العام بعيد ميلادها الـ30.

حصلت "ميشيل" فوستر" على القطة "ربل" فى عيد ميلادها الـ20 فى مايو 1988، سأل موقع "بورد باندا" صاحبة القطة "ميشيل" عن سر طول عمرها، قالت: "أعتقد أن السر هو العناية والاهتمام الذى أقوم به لها كما لو كانت "طفلة صغيرة"، فرغم كبر عمرها وإصابتها بالشيخوخة إلا أنها تتمتع بحيوية ونشاط".

 
وأضافت: "يقودنى بعض الأصدقاء لتسجيل القطة فى موسوعة "جينس للأرقام القياسية" إلا انى لا أرغب فى ذلك فسيأتى عدد كبير لرؤيتها والتسجيل معها والتقاط الصور لها وهو ما يسبب لها الضجة الكبيرة وهو الأمر التى لم تعد تتحمله حاليا، فهى مثل البنى آدمين عندما يكبر بهم العمر لا يتحملون الضجة والصخب كثيرا".
 
فيعتبر من النادر أن تصل القطط إلى هذا العمر، فقبل "روبل" كان هناك قط عاش 38 عاما يدعى "بوف" ولد فى أغسطس عام 1967 وتوفى فى أغسطس 2005، ويأتى من بعده "روبل" الذى أكمل عمره الثلاثين وتتمنى صديقته أن يعيش معها أطول فترة ممكنة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر