طرق تساعد الطلبة على تكملة الامتحان بنفس النشاط والهمة.. استمع للموسيقى

الثانوية العامة الثانوية العامة
 
عفاف السيد

انتهى معظم طلاب الجامعات من أداء اختبارات آخر العام، أما طلاب الثانوية العامة يستمرون فى أداء الاختبارات حتى بعد عيد الفطر المبارك، الاختبار النهائى للثانوية العامة هو المعبر الذى يصل الطالب إلى أول طريق المستقبل، وتتوقف النتائج على المجهود، الذى بذل أما أن يهدأ الطالب ويطمئن أو يظل معه القلق، وحتى يمكن للطلبة تكملة الامتحان بهدوء وتركيز هناك طرق تخبرك بذلك وتساعد على الاستمرار فى هدوء ويسر.

1- انسى ما حدث فى اختبار اليوم 

لا تفقد تركيزك بعد أداء اختبار اليوم فى الأرقام التى ستحصل عليها وطريقة الحل ولا تفكر فيما تم عمله أو الإجابات الصحيحة أو الخاطئة، انسى ما حدث وابدأ التفكير والاستعداد للمادة المقبلة، وركز فيما هو آت واعطى لنفسك وقت لترتيب أفكار دون ضغط وابدأ من جديد.

2- توقف وابدأ من جديد

عند رجوعك إلى المنزل خذ قسطا كبيرا من الراحة والهدوء للتخلص من ضغط يوم الامتحان، وهذا شعور طبيعى يشعر به جميع الطلبة بعد الامتحان واليوم الذى يسبقه، استجمع طاقتك وابدأ فى ترتيب الأوراق واستعد.

3- الاسترخاء مطلوب 

عند الانتهاء من الامتحان لا تفكر فى أى شىء سوى الاسترخاء والراحة حاول أن تستمع للموسيقى المحببة لك أو ممارسة رياضة اليوجا التى تعد أفضل شىء للاسترخاء والراحة وتعمل على شحن طاقتك الإيجابية من جديد، وقبل الإفطار فى رمضان يمكنك أن تمارس رياضية المشى لمدة نصف ساعة حتى تستطيع استعادة توازنك وتركيزك والبدأ فى تحصيل المادة الجديدة.

4- المادة الجديدة

بعد الاسترخاء وتناول الطعام الصحى، الذى يعمل على زيادة التحصيل والتركيز ابدأ فى مذاكرة المادة الجديدة بتفاؤل وأمل فى النجاح، فأنت فعلت كل شىء كى تبدأ من جديد وبطاقة إيجابية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر