أطعمة تحارب ارتفاع ضغط الدم فى نهار رمضان.. الموز والكرفس

ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم
 
عفاف السيد

خلال نهار الصيام يمكن أن يتأثر مرضى ارتفاع ضغط الدم والأصحاء أيضا نتيجة الامتناع عن الطعام، خصوصا فى حالة تناول كميات من الملح فى فترتى الإفطار والسحور فى الليلة السابقة، مما يؤثر على حالة القلب والأوعية الدموية.

موقع Step to Health: قدم مجموعة من الأطعمة، التى تستطيع السيطرة على ارتفاع ضغط الدم للمرضى، الذين يتناولون أدوية الضغط والأصحاء أيضا.

الموز من أفضل الفواكه التى تسيطر على ارتفاع ضغط الدم، وهو يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يكافح الالتهابات فى الجسم ويقلل احتباس السوائل، وهما الاثنين من العوامل المؤثرة فى ارتفاع ضغط الدم.

تناول الأسماك الدهنية خصوصا فى وجبة الإفطار يساعد على تنظيف الشرايين فهى من المصادر الطبيعية الرئيسية لأوميجا 3، الذى يساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة المفيد منه، كما أن هذا النوع من الأسماك يقلل من الدهون الثلاثية، كما أنها تمنع الإصابة بالالتهابات.

الكرفس من الخضروات، التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة وتناوله لمرضى الضغط، حيث يحتوى على كميات من المواد تعمل على مكافحة الهرمون المرتبط بارتفاع ضغط الدم.

تناول البصل خلال الأيام العادية وخصوصا رمضان يحسن من ارتفاع ضغط الدم فهو غنى بعنصر الكبريت الذى يعمل على تقليل الالتهاب وارتفاع الكولسترول، والبصل يعمل أيضا على تنظيف الشرايين عن طريق إزالة الدهون الزائدة ويحتوى أيضا على مضادات الأكسدة التى تعمل على السيطرة على علامات تقدم العمر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر