أخطاء الماكياج مزعجة.. تفسد الطلة وتصيب البشرة بالضرر

الماسكرا الماسكرا
 
عفاف السيد

أخطاء الماكياج مزعجة ويمن أن تفسد الطلة، فالمعروف أن وضع الماكياج فن وهناك معاهد ومراكز لتعليم فن الماكياج ويمكن إتقانه بوسائل تعليمية عديدة أهمها فيديوهات الخبراء المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعى، علاوة على استخدام مواد معروفة وبماركات مهمة وإذا لم تتح هذه المواد يمكنك استخدام الماسكات والأقنعة الطبيعية.

وهناك العديد من الأخطاء اللاتى يقمن بها الفتيات والسيدات وتشكل ضرر بالبشرة وبالشكل العام والتى تؤدى إلى ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين وظهور الندوب والبثور وهى: 

-الخطأ الأكبر الذى تقترفه النساء هو شراء منتجات غير مناسبة لبشرتهن والأكثر هو اقتناء المنتجات ذات الماركات المجهولة ورخيصة الثمن والتى تحتوى على مواد كيماوية ضارة بالبشرة، ويمكن أن تشكل خطر على العين أيضا نتيجة لما بها من مكونات.

الماسكرا من أهم أدوات التجميل بالنسبة للمرأة ولكن عليها شراء نوع معروف تنتج شركة كبيرة لا تشع المواد الكيماوية فى التركيب وهناك طريقة يمكنها الحفاظ على الرموش بعد وضع الماسكرا وجعلها مختلفة وهى تسريح الرموش بالفرشاة الخاصة بها قبل وضع الماسكرا فهذ الطريقة تحافظ على الرموش كثيفة وعدم تكسيرها.

خبراء التجميل يقدمون من خلال برامجهم التعليمية والدعائية نصائح لوضع الماكياج ومنها عدم وضع كمية كبيرة من كريم الاساس على منطقة الجفون وخصوصا السائل حيث يمكن أن يلحق الأذى بالعين ويسبب الالتهابات.

الرموش الصناعية ذات الماركات المجهولة يمكن أن تلحق الضرر بالعين وأيضا المادة اللاصقة لها، من المهم استخدام نوعيات جيدة وعدم استخدامها كثيرا إلا فى المناسبات الاجتماعية الكبيرة مثل حفلات الخطوبة والزواج، الاستخدام غير المدرب لها يتسبب فى انتفخ العين وإفساد الشكل العام للوجه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر