عشان جمالك يكمل.. 4 أخطاء تؤذى الجلد فى الصيف

التهابات بشرة التهابات بشرة
 
أمنية فايد

بدأ موسم الصيف مبكرا بموجات متتالية من ارتفاع درجات الحرارة، ورغم التحذير من خطر التعرض لأشعة الشمس والسلبيات الناتجة عنها على الجلد أولا إلا الذهاب للعمل والامتحانات وغيرها من الظروف الاضطرارية للتعرض لأشعة الشمس.

وبسبب بعض الأخطاء التلقائية التى يقع فيها البعض مع أشعة الشمس يحدث مشكلات للجلد كثيرة، ويقدم الدكتور "هانى الناظر" استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث، أكثر الأخطاء انتشارا التى يقع فيها الغالبية تؤدى إلى مشكلات صحية على الجلد، وهى..

 

1. الملابس الداكنة..

ارتداء الملابس الداكنة قد تكون موضة ولكن التعرض لأشعة الشمس بهذه الملابس الداكنة تجعلها تمتص الحرارة وتزيد من تعرق الجسم مما يؤدى إلى تكوين الفطريات المختلفة والإصابة بحمو النيل.
 

2. استخدام المناديل المبللة على الجلد..

تحتوى المناديل المبللة على كحول مطهر وضعه على البشرة بهدف الترطيب فى أوقات الحر الشديدة تضر البشرة وتسبب الإصابة ببعض أنواع الحساسية.
 

3. وضع واقى الشمس مرة واحدة..

تقع الفتيات عادة فى هذا الخطأ، فتقوم بوضعه على البشرة مرة واحدة فى اليوم وتظن انه سيحمى بشرتها باقى اليوم، وهذا خطأ ولكن يجب أن نضع "صن بلوك" أو واقى الشمس مرة كل ساعتين للحماية الجيدة من أشعة الشمس الضارة.
 

4. اختيار منتجات مجهولة لتفتيح البشرة..

فكرة تفتيح البشرة فى حد ذاتها لا تفهمها جيدا الفتيات، فتظن الفتيات ذوات البشرة الداكنة تفتيح بشرتهن، ولكن الحقيقة أن تفتيح البشرة يعنى عودة لون البشرة إلى أصله فى حالة تغييره بسبب الشمس، وفى فصل الصيف تزداد الدعوات بين الفتيات عن الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة، ومن الطرق التى تسبب التهابات للجلد وحساسية هو وضع معجون الأسنان على الوجه لتفتيحه. 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر