5 أسباب قفزت بفينوس الدراما غادة عبد الرازق لصدارة الماراثون فى رمضان

غادة عبد الرازق غادة عبد الرازق
 

أوشك الماراثون الدرامى على الانتهاء، بعد منافسة بين عدد كبير من الأعمال الدرامية المهمة، ولكن قبل أن يسدل الستار نهائيا على هذا السباق الشرس، يجب الإشارة إلى أن هناك نجوم استطاعوا أن يحجزوا لأنفسهم مكانا فى صدارة المشهد الدرامى للعام 2018، على رأسهم "فينوس الدراما المصرية" غادة عبد الرازق، والتى أبدعت فى دورها بمسلسل "ضد مجهول" والذى يعرض حصريا على شاشة قناة الحياة.

 

41619-غادة-عبد-الرازق-(1)
 

للنجاح الذى حققته غادة عبد الرازق فى هذا العام عوامل عديدة، يرصدها "اليوم السابع" فى 5 نقاط:

1. منذ الإطلالة الأولى للنجمة غادة عبد الرازق، استشعر المشاهد سواء كان من متابعى غادة أو من غير ذلك، أن هناك تغيرا واضحا على مستوى أداء غادة التمثيلى، إطلالة غير اعتيادية، ورشاقة فى الأداء، وكأنها تحررت فنيا، وهو ما انعكس على الصورة العامة للمسلسل، وبالتالى ظهر ذلك على الشاشة .

2. اختيار غادة عبد الرازق للنص الدرامى، والذى كتبه السيناريست أيمن سلامة، كان من أهم عوامل نجاح المسلسل، فالفكرة الأساسية للعمل تناقش قضية شائكة وحساسة تتعلق بالقانون ودوره فى إعادة الحق لصاحبه إذا كان مظلوما، وهل درع القانون كافٍ لإعادة هذا الحق، أم أننا نعيش فى غابة يحق لأى شخص أن يستخدم قانونه الشخصى الذى يراه مناسبا له .

 

48988-غادة-عبد-الرازق-(2)
 

3. كادت الدراما الاجتماعية أن تختفى تماما من الساحة الدرامية المصرية، بعد أن شهدت تلك الساحة "احتلالا" من أعمال الأكشن والحركة وكذا الكوميديا، لتعيد غادة فكرة المسلسل الاجتماعى الذى تجتمع حوله الأسرة المصرية وهى لا تخشى من مشهد جارح أو لفظ خارج .

4. اكتسبت غادة عبد الرازق تعاطفا كبيرا كونها مظلومة، أُهدر حق ابنتها، ولا تستطيع إعادة حقها، وهى الضحية التى لُعبت عليها المؤامرة واغتُصبت وقُتلت، والدليل على ذلك المشاهد المؤثرة التى كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعى على مدار شهر رمضان كاملا، مثل مشهد الاغتصاب ثم مشهد تغسيل الفتاة؟

77406-غادة-عبد-الرازق-(3)
 

5. كان لـ"اللوك" الذى ظهرت به غادة عبد الرازق نصيب كبير من هذا النجاح، فغادة كما ذكرنا كانت تحتاج لعملية تغيير شاملة حتى فى شكلها الذى تطل به على الجمهور، هذا "اللوك" والذى كان ملائما للشخصية إلى حد كبير، أضفى عليها وقارا يليق بأم لفتاة مراهقة، وغادة تقمصت الدور بشكل واضح، فاقتنع الجمهور بها .

52502-غادة-عبد-الرازق-(4)

بقى أن نذكر أن للنجاح عوامل أخرى تتمثل فى فريق عمل كبير، بداية من الفنانين المشاركين بالعمل، والذى يعد كل فنان منهم ثقلا فنيا، فضلا عن السيناريو مكتوب بشكل جيد، وأيضا المخرج طارق رفعت التى كانت بصماته واضحة للجميع، والإنتاج المميز لشركة "سينرجي" للمنتج تامر مرسى، والذى لاقت جميع أعماله هذا العام نجاحا كبيرا، فضلا عن أن الأرقام هى التى تتحدث، حيث وصل إجمالى مشاهدات المسلسل على "يوتيوب" إلى 30 مليون مشاهدة، لتؤكد غادة لقبها بأنها "سيدة الدراما".

 

49908-غادة-عبد-الرازق-(5)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر