طرق حماية بشرتك من حر الصيف وأشعة الشمس

حماية البشرة حماية البشرة
 
عفاف السيد

فى درجات الحرارة المرتفعة وتحت أشعة الشمس تتأثر البشرة، ويتغير لونها وتصاب بالالتهاب، كما أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أيام الإجازات وعلى الشواطئ وحمامات السباحة يؤدى إلى ظهور خطوط تقدم العمر، وتوجد مجموعة من النصائح تساعد فى حماية البشرة من حر الصيف وأشعة الشمس وأهمها.

يجب تغيير أنواع الكريمات المرطبة التى تستخدم فى فصل الصيف ومع التعرض للشمس، احتياجات البشرة فى الصيف تختلف عن احتياجاتها فى الشتاء فيجب تغيير نوع الكريم المرطب الذى يستخدم مع درجات الحرارة العالية، وصاحبات البشرة الدهنية عليهم استخدام كريمات تقلل وجود الدهون التى تفرز فى درجات الحرارة المرتفعة وتوازن عمل ظهور الدهون والكريمات.

هناك فرق بين الكريمات المرطبة وكريمات الحماية من الشمس، كريم الحماية يوضع على الجلد كل بضع ساعات خاصة على المناطق المعرضة لأشعة الشمس مثل الجبهة والوجنات والأنف، أما الكريمات المرطبة فتوضع أثناء الليل وقبل وضع ماكياج الصباح.

فى درجات الحرارة العالية يحتاج الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميت باستمرار باستخدام مواد التقشير الطبيعية، وهذا من شأنه تنشيط الدورة الدموية للجلد وما يناسب طبيعة كل البشرة.

أثناء درجات الحرارة يعتمد الناس على المشروبات المثلجة وأهمها المشروبات الغازية فى التغلب على العطش، لكن يحدث العكس فالمنبهات والسكر التى تحتوى عليها هذه المشروبات تضر بالبشرة، ويجب استبدالها بالماء وعصائر الفاكهة الطازجة للمساعدة للحفاظ على رطوبة الجسم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر