مشروبات وأطعمة تنتصر على الإجهاد والتعب

عرقسوس عرقسوس
 

الصيام مع العمل والروتين والضغوط والامتحانات كلها عوامل يمكن أن تؤدى إلى الإجهاد والتعب والإرهاق ويمكن استغلال ما يتم تناوله من غذاء لتحسين حالة التعب والتوتر وهناك حلول قدمها موقع"بولد سكاى" عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات وهى:

الفيتامينات 

فيتامين "ب وسى" لهما أدوار أساسية فى الحفاظ على طاقة الجسم وللحصول على فيتامين بى يجب تناول الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان. أما فيتامين سى فيحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على محاربة التعب والإجهاد

زيت جوز الهند

هذا الزيت مناسب جدا لمكافحة التوتر والإرهاق والتعب، حيث يحتوى على دهون صحية لا تترسب فى الشرايين وتوفر الطاقة ولكن ضرورة اختيار الزيت.

العرقسوس

العرقسوس من المشروبات التى يكثر تناولها فى شهر رمضان كشراب مثلج، ومنعش وهو من الأعشاب التى تهدأ من عمل هرمون الإجهاد، إذا ما تم شربه دافئا، نقوم بإضافة مسحوق العرق سوس الخام إلى كوب من الماء الساخن فى حالة شعورك بالإجهاد والتعب.

الألياف والماء

أكثر ما يحتاجه الجسم لتنظيم عملية التمثيل الغذائى الجيد وتوفير الطاقة هو شرب المياه بكثرة ويجب شرب أكثر من 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الوظائف الحيوية للجسم وعدم جفافه، كما يجب شرب عصائر الفواكه الطازجة التى تحتوى على كمية من الألياف بالإضافة إلى المياه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر