اعمل نفسك ميت.. 7 خطوات للهروب من تنظيفة العيد

تنظيف المنزل تنظيف المنزل
 
أمنية فايد

رغم أننا نحزن لفراق أيام وليالى شهر رمضان، إلا أن العيد يأتى لينسى حزن هذا الفراق ويهل على الجميع بالفرحة، ولكن قبل البهجة تظل السيدات واللبنات فى عذاب "تنظيفه العيد" التى تسبق بعدة أيام لكن جميعهن يحاولن الهرب من عبء التنظيف الشاق.

وبسبب أزمة عاملات المنازل فى هذا التوقيت بالذات تضطر الفتيات والسيدات القيام بالتنظيف لكن لو رغبت فى الهروب نقدم لك مجموعة من الخيل للتخلص من التنظيف الشاق وكسر بعض التابوهات الموروثة وأهمها اعمل نفسك ميت، لكن لو اضطرتك الظروف للتنظيف هناك نصائح لهذا وهى:

1. عدم القيام بعملية التنظيف مرة واحدة، فيمكن تقسيم المنزل على عدة أيام حتى تتمكنى من استغلال جهود جميع المحيطين بك.

 

2. فى حالة وجود أطفال يمكنك وضعهم عند والدتك أو حماتك أو جارتك أو أى شخص موثوق فيه عدة ساعات يوميا حتى لا ينهار كل تعبك فى المنزل فى لحظة.

 

3. استغلى وجود زوجك فى المنزل ليساعدك فى نقل الأثاث الثقيل والمساعدة فى الترتيب ويقوم هو بإعادة ترتبيهم من جديد حتى تهربى من حمل الأشياء الثقيلة.

 

4. يمكنك أيضا استغلال وجود الزوج فى تنظيف الأرفف العلوية من أثاث منزلك وتلميع النجف والمروحة.

 

5. فى حالة هروب العائلة من مساعدتك، قومى بتمثيل دور المريض التى شعرت بالدوخة فجأة، فيكون من الصعب ترك المنزل بصورته الصعبة فيضطروا للقيام هم بكل ما تبقى منك.

 

6. فى حالة زيارة أحد الصديقات المقربات "الأنتيم" يمكنك استغلالها فى مساعدتك أثناء حديثكم سويا فى باقى الشلة وأحداثها أو الاستماع إلى الأغانى الحركية المفضلة لكم.

 

7. استغلال الأبناء فى ترتيب ألعابهم ومكاتبهم هو الحل الوحيد الذى يساعدك على إنجاز مهمة تنظيف غرفة الأبناء فى سهولة ويسر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر