علشان العيد فرحة.. نصائح لتحضير حلوياته فى المنزل

حلويات العيد حلويات العيد
 
أمنية فايد

تهوى السيدة المصرية عمل كل ما تحتاج إليه أسرتها بنفسها، خاصة فى الأعياد والمناسبات، فقد اعتادت غالبية النساء المصريات على رؤية شكل العائلة وهم يتجمعون حول طاولة لصناعة كعك وبسكويت العيد، فى لفتة تمثل الألفة والتجمعات العائلية وأجيالها، رغم التعب والإرهاق التى يشعرن به بعد الانتهاء منه إلا أن الفرحة والسعادة التى تغمرهن جميعا فى تلك اللحظة يمكنها أن تخفف آلام التعب.

 

ورغم انتشار قنوات الطهى من كل بلاد العالم، إلا أن الطريقة المصرية فى تحضير حلويات العيد من كعك وبسكويت وغربية لها مذاق مختلف، "عين" تقدم مجموعة من نصائح الجدات التى تساعدك فى تحضير حلويات العيد بمذاق أصيل، وهى..

 

1. المادة الدهنية المستخدمة فى الكعك لابد ان تكون الزبد البلدى أو الطبيعى، أما من يحاولون تخفيف دسم حلويات العيد باستبدالها بالزبد النباتى أو الزيوت فهى لن تعطى المذاق الأصلى.

 

2. يفضل إضافة السمسم إلى عجين الكعك بدون تحميص حتى لا يحترق.

 

3. طحن السكر فى المنزل للحصول على سكر البودرة من أهم الخطوات لضمان إخلائه من النشا، فبعض المحلات تقوم بخلطه بالنشا وهو ما يغير من مكونات العجين.

 

4. فى حالة إضافة الكاكاو إلى البتيفور والغربية لا بد من تقليل الدقيق بنفس مقدار الكاكاو الذى نضعه.

 

5. بعد الانتهاء من تحضير العجين وبعد تركها لتخمر، يمكن تجربة قطعة صغيرة منها فى الفرن للتأكد من سلامتها قبل البدأ فى تشكيل العجينة جميعها.

 

6. بعد الانتهاء من عجن الغربية علينا تركها قليلا فى الثلاجة قبل تشكلها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر