«الأم تصنع الأمة».. نصائح لتكونى سوبر ماما

الأمومة الأمومة
 
إسراء سرحان

تعد «الأم الفائقة» قادرة على تحقيق التوازن بين جميع مسئوليات الأسرة والعمل، إنها أيضا أم واعية تدرك أنه من الجيد تفويض بعض المهام إلى أطفالها حتى يعملوا كل شىء بشكل صحيح، فالأمومة بالتأكيد صعبة عندما تواجه المطالب فى حياتهم المهنية والحياتية، ولكن لها دورا رائعا ومذاقا خاصا فى حياتك.

ووفقًا لما قد تقدمه الأم في حياة أطفالها، من تعليم أسس الحياة والحب والعطاء، وتشكيل نفسية الطفل منذ الصغر، تعرف معنا على نصائح تساعدك فى أن تصبح أم رائعة، وفق العديد من الدراسات النفسية لسلوك الأمهات مع الأبناء.

الحب والغفران

الأم
 
الحب الذى لديك لعائلتك هو أمر أساسى، فالأطفال يريدون دائما سماع «أنا أحبك» من والديهم، لا يمكنك أبداً قول ذلك أكثر من اللازم، خصص وقتًا للعب معهم، والدراسة معًا، ومشاركة الأسرة، كن حازماً بالحدود التى يحتاجون إليها كى ينمو بصحة جيدة ومنحهم الاتصالات الجيدة وفى الوقت المناسب.

يجب أن تكون المغفرة على قدر الحاجة، هناك العديد من الأخطاء التى يرتكبها بها طفلك، ومع ذلك فإن طلب المغفرة والتسامح للنمو كبشر هو جزء من الأمومة الواعية.

تحديد الأولويات المهمة

الام

هناك موارد تكنولوجية يمكن أن تساعدك على تنظيم التزاماتك كامرأة، ببساطة إعطاء الأولوية للأمور الأكثر إلحاحا، وتذكُّر ما لا ينبغى نسيانه، كما يمكنك تنظيم أهم الأولويات وفق الميل الخاص بك حتى تتذكريها دائمًا ولا تنسى القيام بها، ولا تلغى متطلباتك الخاصة.

شارك وقتك

الامومه

 

دائمًا ما يجب أن يكون هناك وقت فراغ يتم تقضيته معًا كأسرة واحدة، أو عن طريق تناول وجبة طعام معًا بشكل يومي، مع إيقاف تشغيل التليفزيون والهواتف المحمولة، تعزز وجبات العائلة الصحة البدنية والعاطفية للأطفال والمراهقين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر