بلاش أدوية بدون رأى الطبيب.. 3 خطوات تسكن آلام الجيوب الأنفية

الجيوب الأنفية الجيوب الأنفية
 
أمنية فايد

يصاحب ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع آخر فى نسبة الرطوبة، التى تؤثر بشكل كبير على مرضى حساسية الجيوب الأنفية، حيث يشعرون بألم واحتراق شديد عند كل مرة استنشاق للهواء، فضلا عن إصابة بعضهم بعدم القدرة على التنفس بشكل منتظم.

ويقول الدكتور "محمد صلاح" أستاذ مساعد أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والمناظير بكلية طب الأزهر، "بخاخات التهابات الجيوب الأنفية أصبحت فى يد كل من يشعر بألم عند الاستنشاق دون العودة إلى الطبيب للتعرف على الحالة والجرعات المناسبة له فضلا عن المادة العلاجية، التى يجب أن تحتوى عليها البخاخة بما يتناسب معه، والاستخدام غير المرشد لهذه البخاخات تزيد من سوء الحالة الصحية للمريض ولا تساعده على الشفاء كما يتخيل البعض".

وأضاف: "هناك بعض الخطوات الطبيعية التى تساعد على تقليل الشعور بالألم عند الاستنشاق والتى يمكن أن يقوم بها المريض فى المنزل بدون استخدام أدوية حتى يتمكن من الذهاب للطبيب، وهى..

1. القيام بجلسات استنشاق بخار فى المنزل، وذلك عن طريق على مياه فى إناء عميق ثم نضيف لها نقطتين من زيت النعناع ونبدأ فى استنشاق الأبخرة الصاعدة من الغليان يوميا فهى تعمل على تهدئة الألم قليلا، ويمكن إضافة الملح بدلا من زيت النعناع والقيام بنفس الخطوات ولكن 3 مرات يوميا.

2. تناول السوائل الدافئة بكثرة فهى تساعد ايضا على تخفيف الألم وبدون ضرر على الجسم.

3. عمل كمادات دافئة على الجيوب الأنفية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر