ساعدى عائلتك فى أيام الطقس الحار بالمشروبات والعصائر المنعشة

عصائر عصائر
 
عفاف السيد

فى ظل الموجات الحارة التى تضرب البلاد بين الحين والآخر، والتى أكدتها هيئة الأرصاد أن مصر ستشهد موجة حارة أيام عيد الفطر، وفى هذه الحالة يحتاج الجسم لكم كبير من السوائل التى تساعده فى الأجواء الحارة وعرض موقع "health" مجموعة من المشروبات والعصائر التى تقوم بتعويض الجسم عما فقده فى درجات الحرارة المرتفعة وأهمها:

البطيخ: فى هذه الأجواء يمكن لربة الأسرة تقديم البطيخ فى شكل قطع أو تقديمه عصير، ويعمل كمرطب طبيعى وبه عناصر معدنية رائعة.

ماء جوز الهند: مشروب طبيعى ويعمل مبرد لدرجة للجسم ويحتوى على المغذيات، والتى يمكن أن تساعدك على محاربة حرارة الصيف وتقليل حرارة الجسم

عصير البرتقال: الصيفى الذى يحتوى على الفيتامينات والمغذيات علاوة على الألياف مفيد فى المساعدة على اخفاض درجة حرارة الجسم فى الأجواء الحارة.

عصير التمر هندى: يمكنك تقديم المتبقى من شهر رمضان للعائلة فى أيام العيد وهو يحتوى على مواد تقى الجسم من حموضة المعدة، ويعمل على تحسين عملية الهضم.

كوكتيل الفواكه: يتميز الصيف بوجود مجموعة من الفواكه المنعشة والمغذية فيمكن عمل كوكتيل من مجموعة من الفواكه وخلطها مع الزبادى وقليل من العسل ويمكن تناول هذا المشروب المنعش بإضافة مكعبات الثلج عصير الليمون بالنعناع، من العصائر المهمة التى تخفض من درجة حرارة الجسم ومنعشة فى نفس الوقت ويمكن تحليته بملعقة من العسل لكل لتر من العصير.

المشروبات الدافئة مثل القهوة باردة والشاى الدافئ، يمكنك تناول أيا منهم فهذه المشروبات يمكنها تبريد الجسم


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر