«أنا لما بحب اتسلى مبحبش أزاز لب».. علم طفلك يقرأ مجلة

حب القراءة حب القراءة
 
إسراء سرحان

تحفز القراءة الخيال والإبداع وتساعد على زيادة مفرداتك، وهو ما يزيد من قدرتك على الكتابة، لذلك حب القراءة هي عادة عليك أن تشجع عليها أطفالك فى سن مبكرة، حتى قبل أن يعرفوا كيف يتحدثون.

إذا كنت ترغب فى تشجيع الأطفال على القراءة، فلا تتردد فهى ليست مهمة صعبة، ولكن هناك بعض المفاتيح التى تحتاج إلى اتباعها كل يوم، هذا هو المكان الذى يلعب فيه الآباء دورًا مهمًا للغاية، وذلك وفق موقع «بازفيد».

شجع الأطفال على القراءة من خلال«مثال»

 

القراءة
 
لا يمكنك التفكير فى كيفية تشجيع الأطفال على القراءة إذا لم تكن لديك أنت عادة القراءة، الأطفال يقلدون ما يفعله الكبار، وإذا كان من الصعب عليك القراءة، فابدأ كما يفعلون فى الأفلام، اقرأ قصة أطفالك قبل الذهاب إلى الفراش أو فى أى مكان آخر من اليوم

قراءة قصة لأطفالك سوف يقربك منهم ومن حب الكتب، وسوف يجعلهم على دراية بالقراءة لأنهم يرون أنها شيء ممتع، للحصول على النتيجة التى تريدها لأصغر أفراد عائلتك، من المهم أن تبدأ فى تعليمهم ليحبوا القراءة فى أسرع وقت ممكن، كما هناك كتب لديها الكثير من الرسومات، والعناصر المختلفة تسمح لطفلك بالتفاعل معهم والتعود عليهم.

 

دع الأطفال يختارون ما يقرؤه

حب القراءة2

يحب الآباء أحيانًا أن يفكروا فى أنهم فقط يستطيعون أن يختاروا ويعرفوا ويحددوا ما هو الأفضل لأطفالهم، ولكن يجب أن تسألهم عما يريدون قراءته، ما الكتاب الذى يرغبون فى قراءته أكثر هذه المرة، أو أى عنوان يبدو الأكثر جاذبية بالنسبة لهم.

تحتاج إلى وضع رغباتهم فى الاعتبار، هذا لأن ما تريده هو أن يكون أطفالك مهتمين بالقراءة ولا تريدهم أن يظنوا أنه من "الغريب" أن يكون لديهم كتاب فى أيديهم، وإذا كانت اختياراتهم لا ترضيك، فربما يمكنك اقتراح صفقة، مرة هو ومرة تختار أنت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر