4 خطوات لقضاء يوم عيد سعيد مع العائلة.. الاستغناء عن هاتفك فى حضرة الأجداد

تجمع العائلة فى عيد الفطر المبارك تجمع العائلة فى عيد الفطر المبارك
 
أمنية فايد

تعتبر التجمعات العائلية هى أحد مقدسات الأعياد والمناسبات المصرية، فعادة يذهب الأبناء بصحبة أسرهم إلى بيت العائلة الكبير لقضاء يوم العيد مع الأجداد والاستمتاع بكل حلويات العيد والطعام والخروج سويا وزيارة الأقارب.

ومع تطور وسائل التواصل الاجتماعى، أصبحت الزيارات العائلة فى الأعياد عبارة عن صورة تنشر على هذه المواقع والمعايدة أصبحت صورة وكومنت على "فيس بوك" أو "انستجرام" لتسجيل اللحظة ولكن فى الحقيقة يشكو الأجداد والجدات من هذه الزيارة بسبب المشكلات التى تنتج عنها.

وحتى تمر إجازة العيد بسلام وبدون مشكلات ومضايقات للأجداد والجدات، "عين" تقدم مجموعة من النصائح على الآباء والأحفاد القيام بها..

 

1. بمجرد رؤية الأجداد مشهد الإمساك بالهواتف الذكية يبدأ الخروج عن الهدوء وارتفاع الأصوات، ويمكنك التغلب على هذا بالامتناع عنه لمدة عدة ساعات أنت والأبناء حتى يشعروا أنكم تقضون معهم العيد وليس مع العالم الافتراضى.

 

2. الامتناع عن الحديث فى السياسة، لم يعد هناك اثنين فى مصر متفقين على رأى، والمناقشات تخرج عن إطار الآداب العامة، لذلك علينا الامتناع عنها فى أول يوم العيد واستبدالها بالحديث عن الذكريات أيام الطفولة.

 

3. توصية الأطفال بعدم القيام بالكثير من المشاغبات، فكبار السن عادة لا يميلون للأصوات المرتفعة.

 

4. استغلال وقت ما قبل الغروب والخروج جميعا مع الجد والجدة للتنزه فى المكان المفضل لديهم، حتى يشعروا بتواجدكم معهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر