«الألوان حياة الروح».. كيف يؤثر اللون على عواطفك وقراراتك؟

الالوان الالوان
 
إسراء سرحان

من أفضل وأعظم الحواس لدينا هو «النظر»، لأنها تسمح لنا برؤية عدد لا يحصى من الصور والكائنات والألوان، التى تؤثر على حياتنا اليومية، تاركة طابع الحزن أو البهجة والمرح، لكن الشئ المؤكد أنه من الجيد العيش مثل تلك المشاعر.

ويتفاعل كل شخص بطريقة معينة مع الألوان، قد يعكس هذا التفاعل حالتنا العاطفية أو انتماءات شخصيتنا، مثل، أذواقهم الغذائية، صور غير سارة، أو ردود الفعل على دعاية ما، وذلك وفق موقع «فسيولوجى».

الأحمر

الأحمر هو اللون الأكثر وضوحا فى المشاعر مثل، الحب، الشغف، الدفء، الحيوية، الراحة، ويمكن أيضا أن تمثل المشاعر السلبية، الغضب، عدم السيطرة، أو العنف.

ويرتبط أيضا مع علامات الخطر والأوضاع العنيفة، ويكن مثال ممتاز على كيفية تأثير الألوان على مختلف العواطف، كما يحرض بعض التأثيرات على جسم الإنسان، زيادة معدل ضربات القلب، زيادة الشهية، الإحساس بالدفء أيضا، بسبب اهتزازها القوى، فإن هذا اللون يلتصق فى أذهاننا وله جذب قوى يجذب الناس إليه.

اللون النيلى

يعد اللون النيلى قوى جدا للعقل، لأنه يحفز الخيال والحدس، ويعمق عواطفنا ويغمق أفكارنا ويمكن أن يكون جيد للأشخاص المصابين بالاكتئاب، كما أن لها آثار مهدئة، إنه يمثل الجمال والغموض والحكمة.

بالإضافة إلى ذلك، فى البلدان الآسيوية مثل الهند والصين واليابان، يستخدمه الناس بكثرة، وكذلك فى الصناعات الورقية والمنسوجات، لما يتسبب فيه من راحه نفسية فور رؤيته.

الموف

البنفسج هو رمز التواضع والصبر، وترتبط مع الناس بمشاعر مثل: الوحدة، التضحية، التصوف

وهو لون مختلط، يتكون من الأحمر والأزرق، وله معان متناقضة للغاية

إنه يمثل مزيجا بين المذكر والمؤنث، يمكن أن يولد الاسترخاء والقوة الروحية والحساسية فى الأشخاص الذين يعانون من الشخصيات العصبية

عندما يتعلق الأمر بظلال أقوى من اللون البنفسجي، فإنها ترتبط بالأشخاص المتمركزين على الذات والمادية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر