«الشخصية تكمن فى الروح».. علامات تدل على قوة شخصيتك

قوة الشخصية قوة الشخصية
 
إسراء سرحان

قد نرى أشخاصا يتمتعون بشخصية قوية غير قادرين على الاستسلام لأشياء معينة، نعتقد أنهم أشخاص أنانية أو يبحثون فقط عن مصالحهم الخاصة ولا يقبلون الاقتراحات من الآخرين، لكن هذه الرؤية غير مكتملة وأبعد عن الواقع.

فى علم النفس يُعرف الشخص القوى هو الذى خلق ليقاوم، لذلك تعرف معنا وفق قواعد علم النفس على سمات الشخصية القوية، وفق موقع «فسيولوجى».

لا تحب الأعذار

لدى أصحاب الشخصية القوية مسار خاص جدا، حيث انها قد تعلمت من أخطائها ونجاحاتها، وهذا يفسر لماذا لا تحبّ أنصاف الحقائق أو نصف الأكاذيب، ولا تتقبل الأعذار أو الأشخاص الذين لا يفعلون شيئًا سوى المماطلة، هذه الأفعال بالنسبة له إضاعة وقت وعقبات فى طريقه لإبطاء الأهداف، لذلك فإن الشخص الذى يملأ يومه بالأعذار والأسباب الخاطئة، يسلك طريق أخر بعيدًا عنهم تمامًا.

يتعلم من الخوف

واحدة من الميزات التى تحدد الأشخاص الأقوياء هى المرونة النفسية، وتكن لديهم القدرة التى تمكنهم من التغلب على الشدائد والألم العاطفى، بالإضافة إلى القدرة على التعلم من هذه التجارب.

 يتعلم الشخص القوى من خوفه، عبور تلك الحدود لتحقيق أهدافها، كما يعطيه كل هذا أدوات نفسية أكبر لتحقيق ما يريد دون أى رهبه، ويكون متقبل لما تجلبه الحياة، ويعرف جيدًا «ما لا يرغب فى قبوله».


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر