صور.. أغرب وقفات الاحتجاج حول العالم

تظاهر ضد صيد سمك القرش تظاهر ضد صيد سمك القرش
 
خرج العالم من إطار المظاهرات التقليدية للتعبير عن متطلباتهم  ليبدعون فى الأسباب التى تدفعه للوقفات وطريقة التعبير عنها وما يتعلق بعضها بوجهات نظر وأخرى للتعاطف مع الحيوان وغيرها لوضع حد لنظافة الشوارع، خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أغرب المظاهرات عبر العالم.
 

سمكة القرش:

بعيدا عن التقليدية ابتكرت إحدى ملكات الجمال بالولايات المتحدة الأمريكية طريقة للتعبير عن رفضها وعدد من أنصارها طريقة للاحتجاج عن الصيد الجائر لأسماك القرش، من خلال ارتداء ملابس فضية تميل للون القرش وتعليق نفسها على أحد المحلات بخطافات الصيد التى تماثل المستخدمة فى صيد القروش.
 
تظاهر ضد صيد سمك القرش
تظاهر ضد صيد سمك القرش
 

اجتجاجات الشوربة:

ويبدو أن سمكة القرش لها محبيها على مستوى العالم ففى نظم نشطاء فى مجال حماية البيئة، وقفة احتجاجية أمام مطعم صينى، فى هونج كونج، لرفض تقديم حساء زعانف أسماك القرش فى المدينة، وارتدى النشطاء خلال المظاهرة، مجسمات وزى لأسماك القرش، وبعضها ملطخ بالدماء بعد أن نزعت زعانفها، للتأكيد على احتجاجهم ضد هذا النوع من الوجبات المقدمة فى المطاعم الصينية، بهونج كونج، كما شارك فى تلك المظاهرة عدد من الأطفال.
 
اجتجاجات غريبة بالصين
اجتجاجات غريبة بالصين
 

جميلات روسيا بالبكينى:

أما جميلات العالم فى روسيا فارتدين البكينى وفرشن الأرصفة يلهون فى المياه التى ملأت الشوارع  غير النظيفة كنوع من الاحتجاج على إهمال نظافة المدينة، ويرسلن رسالة للمسؤلين أن لا أحد يقف أمام رغبة النساء وذكاؤهم عند التظاهر ولا يوجد ما يقمع احتجاجهن.
 
الروسيات
الروسيات
 

الأفاتار الفلسطينى:

أما فى الدول العربية فابتكروا أيضا على غرار الأجانب طرقا غير تقليدية للإعلان عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلى من خلال قيام عدد من الفلسطينيين من الأطفال والشباب بارتداء ملابس زرقاء وطلاء وجههم باللون الأزرق، كأنهم مثل الافاتار الذين يحاربون من أجل استرداد أرضهم واستمرار حياتهم.
 
افاتار فلسطين
افاتار فلسطين

التظاهر بالقفص:

الدفاع عن حقوقو الحيوان من أبرز أغرب المظاهرات والتى غالبا ما تتبناها ناشطو منظمة "بيتا" الأشهر فى الدفاع عن حقوق الحيوان حول العالم، ومنها رفض قتلها للحصول على الفرو أو جلودها لعمل أزياء للأغنياء، وعبر بعض النشطاء عن احتجاجهم بالدخول فى أقفاص حديدية أمام أشهر محلات بيع الفرو.

داخل القفص
داخل القفص

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر