هؤلاء يتحدثون عن آمال فريد

آمال فريد آمال فريد
 
مصطفى القصبى

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة آمال فريد فى مستشفى شبرا العام، بعد صراع كبير مع المرض، وتحدث عدد من نجوم الفن عن الراحلة، نرصدها لكم كالتالى:  

فى البداية قالت الفنانة لبنى عبدالعزيز، إنه لا توجد علاقة تجمع بينهما طول مشوارهما الفنى، مشيرة إلى أنها طول تاريخها قدمت العديد من الأعمال التى تركت بصمة كبيرة فى الفن، ومنها فيلم "ليالى الحب" الذى قدمته مع الراحل العندليب عبدالحليم حافظ الذى مازال فى وجدان جمهورها حتى الآن.

لبنى عبد العزيز

أما الفنانة سما المصرى قالت: الفنانة آمال فريد كانت بمثابة أخت كبرى بالنسبة لى وكنا علطول نتقابل فى كافيه تحت منزلها فى الزمالك وطول عمرها تشتكى من الوحدة، الأمر الذى أدى إلى إصابتها بمرض ألزهايمر، بالاضافة إلى حبها الشديد للشاى باللبن الذى دائما ما يفكرها بصفاء القلوب، كما أنها نصحتنى بالتمثيل مع النجوم كريم محمود عبدالعزيز وأحمد السقا".

سما المصرى

وأضافت: "ربنا يرحمها ويثبتها عند السؤال وأنا زعلانة أوى لأن مفيش عزاء هيتعملها مع أنها عمرها ماجابت لى سيرة عن أنها هترفض العزاء لما تموت، دى كانت بتحب الحياة جدا ومتفائلة أوى... هتوحشنى جدا والله".

طارق الشناوى

وقال الناقد الفنى طارق الشناوى: "إنها قدمت أفلاما قليلة ولكنها حاضرة فى الوجدان وعندما غابت وعادت إلى مصر كانت تتمتع بحب، وكأن سنوات الغياب كانت حاضرة"، مشيرا إلى أن الجمهور ظل بداخله صورة خاصة لا تتغير عنها.

وبالنسبة لعدم اهتمام الفنانين بها قال الشناوى: معظم الفنانين لا يعرفون الراحلة آمال فريد نظرا لرصيدها القليل على الشاشة، ولكن عندما علموا بخبر وفاتها تذكرها البعض وتذكروا الافلام التى قدمتها خلال مشوارها الفنى. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر