مصر أمام روسيا من أجل فوز تنضم به لتلك المنتخبات العربية فى كأس العالم

مصر وروسيا مصر وروسيا
 
ذكى مكاوى

يترقب العالم الكروى أجمع مباراة المنتخب المصرى الليلة فى الثامنة مساء مع نظيره الروسى مستضيف البطولة فى ثانى جولات كأس العالم، وبالتالى فإن هناك 100 مليون مصرى يحلمون بالفرحة الليلة لتحقيق ما فشلنا فيه طوال تاريخنا الكروى بهدف فوز لم يحققه منتخبنا إلى الآن، وهو الأمر الذى سبق وحققته المنتخبات العربية التى شاركت فى البطولة، ونرصد بالأرقام سِجِلّها فى البطولة بقائمة الفوز.

تونس 78

البداية كانت عام 1978 مع أول فوز عربى فى البطولة مع الجيل التونسى وقتها بفوز كبير على المكسيك بثلاثية فاجأت العالم آنذاك.

 

 

الجزائر 82

1982 وبعد أربعة أعوام من إنجاز تونس ظهر الجزائريون بقوتهم الضاربة عقب تحقيق فوزين كبيرين جعلاها قاب قوسين أو أدنى من التأهل لولا مؤامرة الألمان والنمسا وقتها لإخراجهم ويتأهلا سوياً، إلا أن ذلك لم يُنسِ العرب إنجازهم، خاصة مع فوز ماجر وزملائه على الألمان.

 

 

المغرب 86

الإنجازات تتوالى للعرب، وتلك المرة جاءت عن طريق المغاربة بمونديال تاريخى تأهلوا فيه لدور الـ16 عقب تعادلين مع بولندا وإنجلترا ثم الفوز على البرتغال بثلاثية قادتهم للتأهل كأول منتخب عربى يتواجد بتلك المرحلة.

 

 

سعودية 94

توالت إنجازات العرب، ولكن تلك المرة من قارة آسيا عبر المنتخب السعودى فى أولى مشاركاته بالمونديال عقب التأهل لدور الـ 16 بفوزين كبيرين وخسارة وحيدة فى الدقيقة 86 من هولندا بهدفين لهدف.

 

 

الجزائر 2014

وبعد 20 عاما من آخر تأهل عربى تمكن منتخب الجزائر من تحقيق ما فشل فيه عام 82 بسبب مؤامرة الألمان بالوصول إلى دور الـ 16 عقب فوز على كوريا الجنوبية برباعية كبيرة، وتعادل مع الروس ليضربوا موعدًا من أجل انتقام طال انتظاره من ألمانيا إلا أن عناد بطل العالم بتلك النسخة كان أكبر رغم صمود محاربى الصحراء الذين هزموا بهدفين لهدف فى الوقت الإضافى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر