مونديال روسيا 2018.. تهذيب وتأديب وإصلاح

روسيا 2018 روسيا 2018
 

فى وسط اشتعال غمار المنافسة ومحاولة خلق حالة من الهدوء وتهيئة الأجواء المحيطة بالمنتخبات المشاركة فى كأس العالم من قبل إدارات الأندية الأهلية المشاركة فى المونديال، إلا أن الأمر قد يستوجب اتخاذ قرارات تربوية وصارمة لمعاقبة من يحاول إثارة الزعزعة وعدم الاستقرار وقتل حالة الهدوء المفروضة على معسكرات المنتخبات التى تستعد لخوض منافسات كأس العالم.

وفى سبيل ذلك اتخذ أكثر من منتخب عالمى قرارات تربوية ضد عدد من اللاعبين والمدربين بسبب خروجهم عن النظام السائد والأعراف المعمول بها داخل الاتحاد والمنتخب الأهلى، وكان مصيرها عدم استمرار الصادر بحقهم عقوبات تربوية فى المونديال.

إقالة مدرب إسبانيا

مدرب إسبانيا
 

أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم إقالة المدرب جوليان لوبيتيجى من تدريب اللاروخا، بعد إعلان تعاقده مع ريال مدريد، وأكد لويس روبياليس، رئيس رئيس الاتحاد، فى المؤتمر الصحفى: "لوبيتيجى قدّم لنا الكثير ونشكره على ما فعله لأجلنا، ولكن لا نستطيع إبقائه مدربًا للمنتخب بعدما حدث".

تابع: "لا نشعر بأننا تعرضنا للخيانة، وإن أراد المدرب تولى ريال مدريد فلا يوجد أزمة لدينا، لكن هذه لوائح الاتحاد ولابد من الالتزام بها، وتحدثت مع اللاعبين ولا يوجد لديهم أى أزمة ووعدوا بتقديم أفضل ما لديهم فى البطولة والتتويج بعدها مع الطاقم التدريبى الجديد".

وكشفت تقارير صحفية أن سيرجيو راموس، قائد الملكى، حاول تغيير موقف الاتحاد من إقالة لوبيتيجى، ولكن لم يتراجع مسئولو الاتحاد الإسبانى عن قرارهم وتم تكليف فيرناندو هييرو بتولى القيادة الفنية لمنتخب الماتادور.

استبعاد مهاجم كرواتيا

نيكولا كالينيتش

اتخذ مسئولو المنتخب الكرواتى قرارا تأديبيا، باستبعاد مهاجم المنتخب نيكولا كالينيتش من بعثة المنتخب، بسبب رفضه المشاركة فى مباراة الفريق أمام نيجيريا، ووفقا لوكالة "24 ساتا" الكرواتية، رفض مهاجم أى سى ميلان الإيطالى المشاركة فى اللقاء عندما طلب منه المدرب زلاتكو داليتش التبديل فى الدقائق الأخيرة من مباراة كرواتيا أمام نيجيريا، التى حسمها الكروات بنتيجة 2-0.

وتقول الأنباء أن داليتش والاتحاد الكرواتى قررا طرد كالينيتش من بعثة المنتخب، مما يعنى إكمال الفريق البطولة بـ22 لاعبا فقط.

إبعاد البلدوز عن رئاسة البعثة

مجدى عبد الغنى

اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى قرارا مفاجئا بإبعاد مجدى عبد الغنى عضو المجلس من رئاسة بعثة المنتخب الوطنى المشاركة فى مونديال روسيا بشكل مؤقت، وتكليف زميله بالمجلس عصام عبد الفتاح برئاسة البعثة المصرية بشكل مؤقت، لحين انتهاء هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد من اجتماعات المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا".

وجاء قرار إبعاد البلدوزر بعدما قام باقتحام مشروع الهدف والتعدى على العاملين ومطالبتهم بفتح المخزن من أجل الحصول على بعض ملابس المنتخب، وهو ما دفع أبو ريدة للتدخل من أجل استبعاده من بعثة المنتخب المسافرة لروسيا، وإجراء تحقيق فى الواقعة، قبل أن يسافر إلى روسيا فى وقت لاحق، وتجرى مصالحة بين أبو ريدة وعبد الغنى فى روسيا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر