تحذير طبى يمنع مرضى الصرع والصداع النصفى من مشاهدة Incredibles 2

Incredibles 2 Incredibles 2
 
أمنية فايد

حمل فيلم Incredibles 2 الذى سيطر على شباك التذاكر منذ عرضه الأول، تحذيرا صحيا لم ينتبه إليه الكثيرون من شدة اللهفة والفضول للتعرف على أحداث الجزء الثانى.

وأرسلت شركة "ديزنى" نصيحة لجميع دور العرض بأن مشاهد الفيلم بها وميض أضواء حديثة وساطعة بصورة كبيرة، قد تسبب نوبات حادة للمصابين بالصرع والصداع النصفى، ولم يلتفت له أحد.

ويعتبر هذا التحذير والأول من نوعه، فقد دق رواد السينما لأول مرة ناقوس الخطر عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن ميزة الأضواء القوية والتى يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بمشكلة طبية، وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية التى نشرت على موقع "ديلى ميل" أن ما يقرب من 50 مليون شخص فى العالم مصابون بالصرع، وهو اضطراب يحدث فى نشاط الخلايا العصبية فى الدماغ مما يتسبب فى حدوث نوبات صرع، ويؤثر الضوء الشديد على 3% من مصابى الصرع، الأطفال والمراهقين هم الفئة الأكثر إصابة بهذه الحالة، لذلك كان على الشركة ضرورة التنويه للحذر.

 

1
 
وأكد أطباء المخ والأعصاب من مؤسسة الصرع الدولية على موقع "ديلى ميل"، أنه بالنسبة للمرضى الذين يعانون من حالة النوبات الناتجة عن الإضاءة مثل الأضواء الوامضة الشديدة أو بعض المؤثرات البصرية يحدث لهم النوبة بشدة فى لحظة مشاهدة هذه الإضاءة".

وعلقت "فيرونيكا لويس" الطالبة فى جامعة "جورج ماسون" بولاية فرجينيا، إحدى مشاهدى الفيلم على موقع التواصل الاجتماعى، قائلة: "لم أعانى من مشكلة الصرع ولكن أصابنى الصداع النصفى بعد مشاهدة الفيلم، وأضافت: "لم أرى التحذير المكتوب على الفيلم فى أماكن العرض أو فى الإعلان عنه".

ومن جانب آخر، قال رئيس جمعية الصرع الأمريكية وأخصائى الأعصاب فى مركز مونتيفيورى الطبى فى برونكس بنيويورك، "يمكن التغلب على هذه المشكلة أن هؤلاء الذين يعانون من صرع الضوئى أو من يخافون الإصابة بالصداع النصفى يمكن أن يقللوا من خطر حدوث هذه النوبات عن طريق مشاهدة الفيلم مع الأضواء أو الجلوس بعيدا عن الشاشة".

ويذكر أن فيلم Incredibles 2 حقق إرادات كبيرة ففى يوم الافتتاح حقق 183.2 مليون دولار وحاليا وصلت إراداته إلى 231.5 مليون دولار.

2

رئيسية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر