احتفل باليوم العالمى لليوجا.. 3 تمارين تقلل من توترك

يوجا يوجا
 
أمنية فايد

الشعور بالتوتر هو جزء طبيعى من كونك إنسان، بالطبع ليس ممتعا أن تكون متوترا، لكنه شعور طبيعى نتيجة لضغوط الحياة المليئة بالكثير من المشكلات والمتاعب.

وبعمل العلماء دائما على إيجاد حلول طبيعية للمشكلات المرضية، واكتشفوا أن تمارين اليوجا تساعد بنسبة كبيرة فى علاج التوتر، لذلك وضع خبراء رياضة اليوجا تمارين محددة تعمل على تقليل حدة التوتر ويسهل القيام بها فى المنزل.

يقدم موقع "إيليتا" أفضل 3 تمارين لليوجا التى تساعد فى هدوء الأعصاب من التوتر، ويقول خبراء اليوجا، "التوتر تعنى اكتساب الجسم للطاقة السلبية التى تهيج الأعصاب وتجعلك غير قادر على تحمل مصاعب الحياة، وبالتأكد أثبتت تمارين اليوجا نجاحا كبيرا فى استبدال الطاقة السلبية بالإيجابية وهو ما اعتمدنا عليه فى مجموعة تمارين علاج التوتر، فالطاقة الإيجابية تعطى شعور بالراحة وتهدئة الأعصاب".

وأضافوا، "التوتر ليس بالضرورة نتيجة الإجهاد والمصاعب الحياة، ولكنه يسبق ايضا أى حدث يحدد عن طريق مصير حياتك، مثل مقابلات العمل والدراسة، ويظن البعض أن جسم الإنسان بسيط وسهل، ولكنه معقد للغاية ألم جزء بسيط منه يؤدى إلى اضطراب عمل باقى الأجزاء".

اعتمدت تمارين اليوجا التالية على التنفس بانتظام وببطء، وينصح خبراء يوجا بالاستمرار على هذه التمارين يوميا حتى تتأكد من غياب التوتر من حياتك للأبد.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر