«الأمومة فن».. أشياء لا يجب القيام بها مع طفلك

طفل رضيع طفل رضيع
 
إسراء سرحان

أجمل المشاعر التى يمكن لأى امرأة إعاشتها هى حمل طفلها بين ذراعيها، فهو شعور لا يقدر ولا يوصف بثمن، وليس هناك شك فى أنها سوف تفيض بالمشاعر الجميلة، لكنها قد تكون عصبية بعض الشىء، خاصة إذا كانت أم للمرة الأولى.

طفلة

على الرغم من كل النصائح من الجدات والأخوات والعمات والأصدقاء الذين سبق لهم أن خاضوا تجربة الأمومة، بالإضافة إلى مئات عمليات البحث عن المواقع الإلكترونية، قد لا تعرف أم جديدة ما يجب فعله بكل هذه المعلومات عند حمل طفلها لأول مرة، لذلك تعرف معنا على 8 أشياء لا تفعلها مع مولودك، وفق موقع«أمومة».

ترك الرضيع بمفرده

طفل رضيع

لا تترك طفلك بمفرده فى السرير أو فى غرفة أخرى، لا يجب أن يكون الرضيع دون مراقبة أو بمفرده، حيث إن الرضيع يعتمد على الأم لتكون قريبة منه وواعية بما يريد، بعد أن كان فى رحم الأم لمدة 9 أشهر، لم يكن هناك سوى صوت الأم، لذلك سوف يبكى بمجرد شعورهم أنها ليس بجانبهم.

جدول للرضاعة

طفل

 

لا ينبغى أن يكون للرضاعة الطبيعية جدول زمنى، ولكن يجب أن تكون عند الطلب، مع تركيبات الحليب، يجب تغذية الأطفال كل 3 ساعات، لا يحتاج الرضيع فقط إلى حليب أمه عند الشعور بالجوع أو العطش، بل إنها الطريقة الوحيدة للتواصل وإيجاد الراحة والشعور بحب الأم.

هز الرضيع بقوة

طفل رضيع

عندما يستمر طفلك فى البكاء ولا أحد يعرف السبب، يمكن أن يجعلك ذلك تشعر باليأس، وتبدأ فى هز طفلك لوقف البكاء، ولكن الهز العنيف لن يساعده على الهدوء، ربما سوف يخيفهم ويجعلهم يبكون أكثر، كما يمكن أن يؤذى جسدهم الصغير، فالمحبة والاحتضان المتكرر سوف يوفر لهم السلام والهدوء الذى يحتاجونه للتهدئة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر