آخرهم محمد صلاح.. مصريون حصلوا على تقدير العالم «مجدى يعقوب وزويل وأم كلثوم»

محمد صلاح محمد صلاح
 
شيماء حمدى

فن ورياضة وعلم، مصريون فى كل المجالات برعوا بعطائهم وموهبتهم وإنجازاتهم البشرية فاستحبوا تقدير دول العالم.

منح رمضان قادريوف، رئيس جمهورية الشيشان، حق المواطنة لمحمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وذلك على هامش إقامة الرئيس الشيشانى مأدبة عشاء لبعثة المنتخب، فى القصر الرئاسى فى ختام إقامتها بمدينة جروزنى عاصمة الشيشان كمقر إقامة وتدريب لها خلال مشاركتها فى بطولة كأس العالم.

مجدى يعقوب

مجدى يعقوب

السير يعقوب:

أما جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب فمنحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وسام الاستحقاق، تقديرًا لجهده وعلمه فى مجال جراحة القلب، وأصبح الدكتور مجدى يعقوب بهذا التكريم، واحدًا من بين 24 شخصًا فقط، حصلوا على هذا الوسام، وهو أول مصرى يحصل على هذا التكريم.

أحمد زويل
أحمد زويل

صاحب نوبل:

أما العالم المصرى الدكتور أحمد زويل صاحب جايزة نوبل فى المساء والتى حصل عليها فى عام ١٩٩٩، كان محط نظر العالم بعلمه وإنجازاته، وهو ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تقدره بمنحه قلادة بريستلى، أرفع وسام أمريكى فى الكيمياء سنة ٢٠١١، على الدكتوراة الفخرية، من جامعة سيمون فريزار سنة 2014.

أم كلثوم

أم كلثوم

كوكب الشرق:

ومن العلم للفن، كرمت تونس كوكب الشرق أم كلثوم خلال إحياء أحد حفلاتها فى جوان 1968 بتونس، حيث كان الاستقبال حارا بآلاف الورود، وكرمها وقتها الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة الذى حضر حفلها الفنى ومنحها وسام الجمهورية، كما تم إطلاق اسمها على أحد شوارع العاصمة.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر