لو عايز تبقى أب مصرى أصيل.. اختبر نفسك وشوف عندك كام من 5؟

والد يرعى طفله والد يرعى طفله
 
كتبت إسراء عبد القادر

تحتفل الكثير من الدول هذا الأسبوع بيوم الأب العالمى، وهى الفترة المخصصة للتعبير للآباء عن دورهم الكبير فى الأسرة والمجتمع، وتقديم الشكر والاعتزاز بدورهم فى تلك الفترة من العام، ولكن دائمًا ما يكون للشخصية المصرية ملامح وطقوس تميزها عن غيرها، وخاصة الأب المصرى الذى يقدم الكثير لأسرته، وتتغير حياته بمجرد دخوله القفص الذهبى، فمن اجل استقرار الأسرة وتوفير المعيشة الجيدة لأطفاله يبذل فى سبيل ذلك الكثير والكثير، فالتحول من حياة الحرية كما يطلق عليها الكثير من الشباب، إلى المسئولية، والارتباط الوثيق بالأسرة.

فتجد رابط لا مفر منه فى البيوت المصرية الآن، وخاصة ملامح دور الأب فى المنزل، بالطبع أن المسئولية والقدوة والنموذج هو الدور الواضح للأب، ولكن البيت المصرى "معروف بجبروته وبقوته"، وله طقوسه الخاصة، والتى تفرض نفسها على الواقع، فإذا كنت تريد الحصول على لقب "الأب المصرى على حق"، تعرف على كتالوج الأب المصرى فى 2018..

أب1

رحلتك من البطيخة للبامبرز

لا تعلم الارتباط الوثيق منذ سنوات طويلة بين عودة الأب لمنزله بعد ساعات العمل حاملًا البطيخة والجورنال، لتتطور الأيام، وتتغير الطقوس والعادات ويعود الأب الآن إلى منزله حاملًا الحفاضات والزبادى والفينو واللبن، لا تعلم من وضع قانون ذلك، أم هى جمعية قتل أحلام الرجال فى مصر، التى اتفقت وأبرمت العقود السرية فيما بينها بأن على من يصبح أب ألا تخلو يداه من ذلك عند عودته للمنزل.

مصاريف المدرسة

شبح يطارد الآباء، فلا تبالغ إذا قلت أنهم باتوا يرونها كوابيس وأشباح تطاردهم عند النوم، فإذا اضررت لأن تعمل أكثر من وظيفة، لتوفير مصاريف المدرسة واليونيفورم، والسابلايز، واللانش بوكس، وكل تلك المصطلحات التى لا يعرف لها المنطق سبيل، فإنك أصبحت أب مصرى أصيل تعانى ما يعانيه كل من أخذ ذلك اللقب "الأفضل"، على الإطلاق.

أب5
 

يعنى إيه عالقهوة مع صحابى بعد الجواز؟

بترجع من الشغل تنام؟ فين وفين لما تخرج؟ كرسى القهوة ولمة الصحاب وحشتك؟، كلها كلمات تشعر بها، وتعيش واقعها؟، ألف مبروك لقد أصبحت أب مصرى أصيل، أما إذا وجدت واقعك يتحدث بعكس ذلك، فأعلم أنك لازالت محتفظًا بملامح حياة العزوبية "المريحة"، لا تقلق فالطوفان آت آت لا محالة.

أسرة
 

رف واحد فى الدولاب

أزياء مهندمة قبل الزواج، ودولاب بمفردك تضع فيه ما شئت، لتستيقظ على تكدس لملابسك فى رف واحد، تدس يداك لتخرج بقميص مهندم، فتجد "غيارات البيبى"، تحتضنك بكل حفاوة، فى تلك اللحظة عليك أن تهنئ نفسك أنك حصلت على لقب "الأب المصرى المضحى"، والذى يضحى من أجل سعادة "سالوبتات أطفاله".

الفطار فى الشغل نسخة من اللانش بوكس

استيقظت فى الصباح الباكر، جهزت أغراضك، ووجدت شريكة الحياة تحضر لك حقيبة بها الإفطار، حملتها مع مفاتيح السيارة، وكوب القهوة فى صباح لا أروع من ذلك، وصلت لمكان عملك حاملًا الإفطار، ودخلت لمكتبك"ملك زمانك"، يحسدك زملائك على تلك المعيشة الرغدة التى رتبت لك نظام حياتك بدلًا من " زحمة ونعكشة"، العزوبية"، تفتح الحقيبة التى أعطتك إيها زوجتك، لتجد نفسك تعود لذكريات لانش بوكس"كى جى وان"، دوائر من الخيار.. لانشون.. كورن فليكس"، لا تتعجب فلا يوجد وقت لأن تخصص لك زوجتك إفطارًا يليق بسنك ولياقتك البدنية، وطبيعى الأب رمز التضحية، افطر كورن فليكس، من أجل سعادة "لانش بوكس الأولاد".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر