أبرز خمس لقطات فى كلاسيكو الأرض

كلاسيكو الأرض كلاسيكو الأرض
 
زكى مكاوى

 "نريد مباراة كتلك تغنينا عن كل المباريات" بتلك الكلمات عبر معلق مباراة الكلاسيكو عن إعجابه بالمباراة التى تابع الهاشتاج الخاص بها مليار متابع على السوشيال ميديا، والتى انتهت بانتصار برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى مباراة مليئة بالأحداث نسلط الضوء على أهم لقطاتها فى التقرير التالى..

1ـ اللى عنده ميسى ما يخافش..

تسبب فى طرد راموس وسجل هدف التعادل فى وقت تألق الريال ليدخل برشلونة للمباراة ثم سجل هدف الفوز بلمسة سحرية فى اللحظات الأخيرة، كل هذا يثبت أن ميسى هو "بعبع" سنتياجو برنابيو ملعب الريال دائماً.

2ـ لا خوف على ألمانيا بعد نوير

إذا كان ميسى هو الرجل الحاسم فى المباراة فبالتأكيد هناك رجل آخر لولاه لما انتهت المباراة بهذا الشكل وهو حارس البرسا تيرتشيجن الذى أنقذ الفريق من فرص محققة لو دخلت مرماه لما لامه أحد حتى وقف حائلاً وحده أمام رونالدو ولاعبى الريال الذين رغبوا فى إنهاء المباراة مبكراً ليثبت الحارس الألمانى أن حراسة ألمانيا فى أمان وأنه الخليفة الشرعى لمانويل نوير حارس البايرن.

3ـ قضاء إنريكى على رونالدو

بعد تألق رونالدو أمام البايرن بتسجيل 5 أهداف فى مبارتين توقع المتابعين أداء خرافى من رونالدو فى مركزه الجديد الذى يعتمد عليه زيدان به خلال المباريات الأخيرة كرأس حربة، لكن إنريكى تعامل بذكاء مع ذلك حتى أن اللاعب لم يظهر فى لقطات حاسمة كثيرة بسبب تكتيك إنريكى فى التعامل مع اللاعب البرتغالى.

4ـ فشل ركنيات زيدان

إذا كان بنزيمة سجل من ركلة ثابتة هدف التقدم ليثبت أن الكرات الثابتة للريال فى عصر زيدان أشبه بركلات الجزاء، فإن إنريكى تمكن من إبطال مفعول الركنيات بعدما عاد سواريز فى كل الكرات العرضية على القائم القريب وأبطل مفعولها.

5ـ مرتدات زيدان

لا يمكن أن يغفل أى متابع حتى من مشجعى البرسا أن فريقهم قد أفلت من هزيمة بسبب تعامل زيدان الذكى مع المباراة خاصة على مستوى المرتدات ولولا براعة حارس برشلونة فى كرات عديدة مثلما تألق نافاس حارس الريال أيضا لما انتهت المباراة بهذا الشكل خاصة مع طرد راموس وتمكن الريال من التعادل فى هذا الوقت قبل أن يحاولوا تكرار سيناريو الموسم الماضى فى الكامب نو حينما حولوا التأخر إلى فوز قبل أن يخطف ميسى الفوز.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر