نصائح «عم ضياء» إلى طلاب الثانوية العامة

محمد جمعة محمد جمعة
 
ذكى مكاوى

"انتحار طالبة بمركز دمنهور بالبحيرة بسبب عدم تحقيق نتائج مرضية فى امتحانات الثانوية العامة" عنوان من عناوين كثيرة اعتدنا عليها كل عام بالتزامن مع امتحانات الثانوية التى تعتبر بالنسبة لكثيرين بمثابة انتهاء حياتهم لمجرد الفشل فى حل امتحان ممن يختارون السم أو إلقاء أنفسهم من الأدوار العليا مثلما حصل مع طالبة دمنهور التى فضلت السم عقب اكتئابها بسبب الامتحان منذ يومين.

عم ضياء
                                عم ضياء

 

"عين" فضلت القيام بهذا الحوار مع محمد جمعة أو بمعنى أصح عم ضياء الذى نجح خلال رمضان الماضى بفضل هذا الدور بأن يكون المحفز السلبى فى مجتمعنا بفضل عبارته الشهيرة "كله رايح"، وهو ما جعلنا نتحدث معه حول نصائحه إلى طلاب الثانوية.

جمعة استرجع ذكرياته مع مرحلة الثانوية العامة حين قال: أكون فى غاية السعادة حينما أتذكر أننى حددت هدفى قبل مرحلة الثانوية التى اعتبرتها مجرد كوبرى لدراسة التمثيل بالمعهد العالى للمسرح لذا لم أشعر بضغط خلالها، وبالتالى أنصح الجميع بضرورة اكتشاف ذاتهم مبكراً وتحديد أهدافهم، وفى حالة الفشل بالامتحانات محاولة اكتشاف ذاتنا فى أمور جديدة لأن الحياة تتغير وتتطور بنا".

عم ضياء 1
 

 

محمد جمعة استكمل حديثه بأنه ورغم تحديد هدفه إلا أنه على شاكلة الكثيرين لم يسلم من انتقاد الأهالى له بعد حصوله على 60% فى الامتحانات مما جعل والده دوماً ما يقول له عبارته الشهيرة دى البنات جايبه أكتر منك وكأنه نوع من التقليل منه لأن أقاربه من البنات حصلوا على درجات أعلى.

عم ضياء كله رايح
 

محمد أكد أيضاً على أن حبه فيما يعمل جعله من الأوائل بدراسته الجامعية، كما وجه كلمة بسخرية على طريقة عم ضياء إلى المكتئبين بسبب صعوبة أى امتحان بقوله: كلكوا عايزين تبقوا دكاترة ومهندسين وتجيبوا 99% إيه الفايدة ما كله رايح.

يذكر أن محمد جمعة لم تقتصر مشاركته خلال رمضان الماضى على دور عم ضياء بمسلسل "الوصية"، وإنما شارك بمسلسلين هما "ضد مجهول" مع غادة عبد الرازق و"أبو عمر المصرى" مع أحمد عز.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر