أنتِ بتشتغلى إيه؟ مقشر طعام لزبائن المطعم

مهنة جديدة فى الصين "مقشر" مهنة جديدة فى الصين "مقشر"
 
أمنية فايد
يخرج كل فترة العالم علينا بمهن جديدة لفتح سوق العمل أمام الشباب، وسد كل أجزاء احتياجات السوق، ومن بين المهن الجديدة التى أطلت علينا هو مقشر المأكولات للزبائن فى المطاعم الصينية.
 
واحتل أحد المطاعم فى "شنغهاى" العناوين الرئيسية فى الصفحات التى تروج للوظائف الشاغرة، فهو يحتاج إلى وظيفة "مقشر" للأطعمة لراحة الزبائن وضمان عدم اتساخ أيديهم أثناء تناول الأطعمة.
 
1
 
وتعتمد هذه الوظيفة على جلوس المقشر بصحبة الزبائن على طاولة الطعام، ويقوم بتقشير الجراد والجمبرى وجميع المأكولات التى تحتاج لاستخدام اليد لتنظيفها وتقديمها للزبون مباشرة فى طبق آخر نظيفة، قد ينظر البعض إلى تفاهة هذه المهنة، ولكنها مهمة بالنسبة للكثيرين من الزبائن فى الصين، فمن الممكن تناول الطعام بيد واحدة واستخدام اليد الأخرى فى انتهاء بعد الأعمال الخاصة على الهاتف الذكى، هو تناول الطعام بدون اتساخ الأيدى.
 
ونقل موقع "اوديتى" فكرة هذه الوظيفة التى قام أحد المطاعم الشهيرة فى حى "هوانجبو" فى "شنغهاى" باختراعها، وطلب موظفين لشغل هذه المهنة، ويقول صاحب المطعم: "من الممكن أن يطلب الزبون الأطعمة نظيفة مقشرة من البداية، ولكن بعد إجراء آخر إحصاء لدى زبائن المطعم وجدنا أن أكثر من 70% منهم يفضلون طلب الطعام بصورته الأصلية، ويقوم بتقشيره بنفسه؛ لأن طريقة التحضير هنا مختلفة بين المقشر والذى يتم تسويته بالقشر".
 
وأضاف، "فكرنا أن نستضيف مجموعة من الشباب ليقوموا هم بمهمة التقشير على طاولة الطعام مباشرة للزبون لراحة زيادة له بمقابل مادى يعادل الـ1500 دولار شهريا".
 
تقول إحدى الفتيات التى تعمل بمهنة "المقشر": "استغرقت يومين فقط لتعلم كيفية تقشير الأطعمة بنجاح وسريعا لتقديمها للزبون".
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر