«لا ليل يكفينا لنحلم مرتين».. ماذا تعرف عن الأحلام؟

حلم حلم
 
إسراء سرحان

يعد «عالم الأحلام» من أكثر الأشياء غموضًا على مر العصور، ولكن الشىء الأكيد أنها حازت على اهتمام واسع من قبل جميع البشر سواء علماء أم أناس غير متخصصين، حيث هناك اعتقاد سائد حول كونها منطقة من اللاوعى يستخدمه الدماغ لإعادة تنظيم الأفكار والذكريات.

ربما تمثل لك الأحلام جزءا كبيرا من حياتك، أو تكن مجرد مشاهد تأتى لك أثناء النوم، ولكن فى كلا الحالتين، هذه الجزء الأكثر غموضًا مما تتوقع، يجذبك كل يوم فى محاولة لفهمه، ويطرح عليك العديد من الأسئلة، وذلك وفق موقع "فسيولوجى". 

حلم (1)

جميع الكائنات الحية تحلم 

الكلاب والقطط والجرذان والناس والدلافين، وجميع الكائنات الحية تحلم، ولكن الوضع يختلف بشكل خاص عند الدلافين، حيث تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة حتى خلال فترة السباحة فى المحيط، لأنهم إذا بقى دماغهم فاقدًا للوعي، ينتهى بهم الأمر إلى الغرق وقد يموتون حتى من عدم التنفس، وذلك هو السبب فى أن أحد جانبى أدمغتهم يجب ألا يستريح أبدا، لذلك يحلمون طوال الوقت.

حلم (2)

تعمل الدماغ مثل الأمعاء ليلًا 

الأمعاء هى المسؤولة عن هضم واستيلاء المواد المغذية، وتوجيه الغذاء، كذلك الدماغ فى نهاية اليوم، يفعل نفس الشيء، أنها تستوعب التجارب والدروس، فهو يفصل ما هو مهم ويزيل الأشياء التى ليست كذلك، ويدمج ذاكرتنا، ويعيد تنظيمها، ويدير المعلومات ويخترقها، وهو ما قد يسبب الأحلام بنسبة كبيرة، ولكن اعلم جيدًا أن النوم جزء أساسى من الصحة، تمامًا مثل الأحلام.

 

الأحلام دائمًا لها أصل 

الحلم بأنك متبع، تقع، شخص يحاول أن يؤذيك أو أن وقع لك حادث هو رد مباشر على همومك، والتوتر والقلق خلال فترات الاضطرابات التى قد تمر بها، فإذا كنت تحلم بأن تكون مع شخص سبق أن مر عليك، فذلك لأنك تشعر بالقلق بشأن شىء ما، وتحتاج لإعطائه بعض النصائح لك.


حلم (3)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر