كواليس أشهر الأفلام الأجنبية.. دى كابريو يتجاهل نزيف يده ويستمر فى التصوير

أرنولد شوارزنيجر أرنولد شوارزنيجر
 
أمنية فايد

غالبا ما تنقلنا الأفلام إلى عوالم بعيدة قد تكون خيالية بعض الشىء أو شديدة الواقعية لدرجة الإبهار، عن طريق تقمص الأبطال أدوارهم بدقة بكل تفاصيلها لينفصلوا تماما عن شخصياتهم الحقيقية.

عالم إنتاج الأفلام الأجنبية مستوى آخر من الفن، الذى يحرص أصحابه على أدق التفاصيل، التى يمكن أن يلاحظها المشاهد لينافسوا به السوق العالمى وبعضهم يدخل فى دائرة جوائز الأوسكار.

عند مشاهدة الأفلام الأجنبية سواء كانت خيالية أو قصة حقيقية مقتبسة من المجتمع تشعر وكأنك تعيش معهم كل الحياة، ولكن فى الحقيقة، يخفى الأبطال عن المشاهدين كواليس أكثر إثارة من الفيلم ذاته، لا يعرفها أحد.

رصد موقع "بورد باندا" مجموعة من الكواليس التى لا يعرفها الكثير حول أشهر الأفلام الأجنبية..

1
 
The Theory Of Everything
من شدة إعجاب "ستيفن هوكينج" بالمخرج "جيمس مارش" والفنان "إيدى ريماين"، قام بتقديم بعض المقتنيات الشخصية به لاستخدامها كدعامات حقيقية فى الفيلم أثناء تصويرهم له.
 
2
 
Armageddon
قامت "ناسا" بعرض الفيلم خلال برنامج التدريب الإدراى، حتى يقوم المديرون الجدد بمهمة محاولة اكتشاف أكبر عدد ممكن من الأخطاء، وتم العثور على ما لا يقل عن 186 خطأ.
 
3
 
Django Unchained
عندما خبط "كالفن كاندى" الذى يقوم بدوره "ليوناردو دى كابريو" يده على مائدة العشاء انكسرت زجاجة صغيرة على يده ونزفت يده بشدة، إلا أنه لم يعيرها اعتبارا واستمر فى تمثيل المشهد وكان المخرج منبهرا بشدة التقمص لدرجة ـنه لم يحذف المشهد ووضعه فى النسخة النهائية والتى عرضت فى السينما.
 
 
4
 
The Matrix
رفض مصمم حركات الكونع فو "ووبينج يوين" العمل فى الفيلم فى البداية نظرا، لطلبه مقابل مادى مرتفع، إلا أنهم فى النهاية توصلوا لحل وهو الموافقة على تدريب الممثلين لمدة 4 أشهر فقط ويقومون هم بالتمثيل فى الفيلم بعدها.
 
5
 
The Terminator
بعد ظهر أحد الأيام وأثناء استراحة التصوير، ذهب "أرنولد شوارزنيجر" إلى أحد مطاعم وسط مدينة لوس أنجلوس" لتناول الطعام وبسبب نظرات الجميع التى تنم عن خوفهم منه أدرك "أرنولد" أنه لا زال بماكياج "تيرمينيتر"، وهو فقدان عينه وظهور عظم الفك والجسد المحروق.
 
 
6
 
Schindler's List
فكر مخرج العمل فى عمل إعلانات للبحث عن هذه الملابس القديمة التى تعود إلى فترة الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضى، خاصة أن الظروف الاقتصادية فى البلاد كانت سيئة، فكان الجميع متحمسا لبيع ملابسه القديمة بالمقابل المادى، فاستطاع جمع 20 ألف قطعة إضافية للعمل لم يظهروا.
 
7
The Dark Knight
استعد "هيث ليدجر" لدوره فى الفيلم عن طريق حبس نفسه 6 أسابيع لإقامة منعزلة يتقمص فيها دور "الجوكر" من حيث الأداء الشكلى والحركى والصوتى.
 
8
 
Pretty Woman
كان "إدوارد" الذى يقوم بدوره "ريتشارد جير" يمسك بقلادة أسفل أصابع "فيفيان" التى قامت بدورها "جوليا روبرتس"، وكان الضحك هو الضحك الطبيعى، ولم يحذفها صانعو الفيلم لتلقائيتها.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر