مواقف كسرت فيها ميجان القواعد الملكية.. حطت رجل على رجل فى حفل رسمى

ميجان وهارى ميجان وهارى
 
أمنية فايد

منذ إعلان الأمير "هارى" دوق "ساسيكس" ثانى أبناء ولى العهد للمملكة المتحدة الأمير "تشارلز" والأميرة "ديانا" خطوبته من الممثلة الأمريكية "ميجان ماركل" والأنظار تابعتهم بدقة لتفسر تصرفاتهم ومقارنتها بما سبقوها من أميرات خاصة وأن الغالبية تنبئوا بعدم تحمل "ميجان" للقواعد الملكية الصارمة التى لم تعتاد عليها.

فمن يفكر الدخول إلى العائلة الملكية عليه ان يتبع الكثير من القواعد الصارمة التى تتعلق بالعمل والتعامل مع الأفراد بالإضافة إلى الملبس والمأكل، وكان من المتوقع أن تقوم "ميجان" بكسر القواعد الملكية بطريقة سحرية لإثبات شخصيتها، وإظهار جيل جديد فى العائلة أكثر انفتاحا لا ينساق وراء العادات والتقاليد الملكية.

"عين" ترصد الأخطاء التى وقعت فيها "ميجان" منذ إعلان خطوبتها من الأمير "هارى" حتى بعد الزواج وكسرت من خلالها القواعد الملكية المعتاد عليها..

 
01
 
إمساك اليدين..

يوما بعد يوم تؤكد "ميجان" على تمسكها هى والأمير "هارى" بحركة عناق أيديهم معا، وهى من التصرفات النادرة فى العائلة الملكية، ويفسر خبراء لغة الجسد هذا التصرف على ان ميجان وهارى أقل التزاما بالرسميات والمبادئ الملكية الصارمة.

02
 
عدم ارتداء الجوارب الطويلة..

بعد الخطوبة ظهرت "ميجان" فى عدد من اللقاءات الرسمية بدون جوارب طويلة، رغم أن تلك الجوارب هى إطلالات رسمية تؤكد عليها الملكة إليزابيث الثانية والدوقة "كيت ميدلتون" فى كل إطلالاتهن.

03
 
كحكة الشعر..
من المعروف أن "ميجان" تطل بطريقة تلقائية وبسيطة غير متكلفة، فكانت أغلب إطلالاتها قبل يوم الحفل الملكى تعتمد فيها على كحكة الشعر المنخفضة وغير المرتبة، وهذه التسريحة لا تليق ببروتوكول العائلة الملكية.
 
04
 
استعدادات الفرح غير التقليدية..
لم تلتزم "ميجان" ببعض القواعد الملكية فى تحضيرها لحفل الزفاف الملكى، حيث استطاعت ان تقنع الأمير "هارى" من دعوة عدد كبير من العامة أصحاب الرسالة المجتمعية الهامة من بينهم طفل يبلغ من العمر 9 سنوات وهو احد الناجين من السرطان وتعمل والدته فى العمل الخيرى لمساعدة أسر أطفال السرطان، وتلميذة نجت من هجوم مانشستر الإرهابى، وخبير حرب أفغانى وعاملين خيرين معاقين ومشردين ومدرسين لهم دور مجتمعى كبير.
 
05
 
الخروج عن القسم الملكى..
عادة الزفاف الملكى اليمين التقليدى والمعروف بعادة "النذور" وفيه يقسم الزوجين أمام الجميع على بعض الأمور الحياتية، يعقد هذا القسم تقليدى فى الزفاف الملكى، وينص القسم على.. "أنا (اسم العريس/العروس)، يأخذك (اسم العريس/ العروس) لتكون (زوجتى/زوجى)، أن يكون لى ومن اليوم سأساعده ليكون الأفضل وأكون معه فى السراء والضراء فى الثراء والفقر فى المرض والصحة، وأن أحبه وأعزه وأطيعه حتى الموت"، حذفت "ميجان" كلمة "أطيعه" من القسم لإيمانها بالمساواة بين الجنسين
 
06
 
عدم ارتداء قبعة الرأس..
قبعة الرأس من التقاليد الملكية التى يتمسك بها الجميع فى الاحتفالات الرسمية، إلا أن ميجان ظهرت بجانب الملكة "إليزابيث" الثانية أثناء رحلتهما لزيارة مقاطعة "تشيستر" بدون قبعة وهو ما يخالف القواعد الملكية.
 
07
 
 
الجلوس بوضعية رجل على رجل..
شاركت دوقة ساسيكس زوجها الأمير "هارى" والملكة "إليزابيث" الثانية حفل توزيع جوائز " Young Leader" فى قصر "باكنجهام" وقامت بكسر القواعد الملكية، بالجلوس مع وضع الأرجل على بعضها وهو ما جعل العالم الملكى يغضب وتناولت العديد من المواقع الأجنبية هذا الحدث لأنه يعتبر كسر للقواعد الملكية فى المواقف الرسمية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر