استمتعى بشمس الشاطئ بدون أضرار.. اختارى نوع الواقى المناسب لبشرتك

واقى شمس واقى شمس
 
عفاف السيد

مع تعدد موجات ارتفاع درجات الحرارة أصبح كريم الوقاية من الشمس ضرورة لحماية البشرة من أضرار أشعة وحروق الشمس، ويعتمد عدد كبير من مستخدميه اسم العلامة التجارية أو السعر فى الاختيار، ولكن هناك نصائح يجب أن توضع فى الاعتبار عند شراء كريم الوقاية من الشمس ذكر موقع  boldsky بعضها وهى:

اختيار كريم الوقاية من الشمس على حسب عامل الحماية  SPFوينصح أطباء الجلدية ألا تكون أقل من رقم خصوصا ويستخدم هذا الرقم فى حالة البشرة الحساسة 15 خصوصا للرضع والصغار.

عند اختيارك لكريم الوقاية للبشرة الدهنية يجب الانتباه باختيار الأنواع المضادة للماء لتتمكن من امتصاص العرق، الذى تفرزه هذه البشرة علما بأن مفعول أى واقى شمس للبشرة الدهنية لا يستمر سوى 45 دقيقة فقط ويجب إعادة دهن البشرة به مع وجود عامل حماية لا يقل عن 40. 

- أما البشرة الحساسة لابد اختيار واقى الحماية لها بعناية فائقة وأن لا يحتوى على أى مواد كيمائية لحساسية البشرة تجاهها أو عطور نفاذة بعامل حماية SPF 50.

- البشرة الجافة لها عناية خاصة واختيار واقى الشمس لها من مجموعة المواط المرطبة التى تساعد على زيادة الرطوبة والماء فى هذه البشرة ونسبة عامل الحماية يكون فى حدود 30 درجة.

- حماية البشرة العادية من الشمس من أسهل الأنواع وعليهم اختيار أى الأنواع المفضلة لديهم حيث إنها بشرة يمكن وضع أى من الأنواع السابقة لها لحمايتنا من أضرار الشمس خصوصا على الشواطئ وحمامات السباحة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر