كأس العالم.. 5 منتخبات خرجت من المونديال مرفوعة الرأس

المنتخبات المنتخبات
 
عمر أنور عبد الله

أسدل الستار أمس الخميس، عن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم، المقامة حاليا فى روسيا، بتأهل 16 منتخبا وخروج مثلها.

ولكن هناك 5 منتخبات ودعت البطولة بعدما نالت احترام العالم كله بما قدمته فى 3 مباريات فقط فى البطولة نستعرضها فى السطور التالية..

السنغال

السنغال
 
 
خرج منتخب السنغال بطريقة جديدة لم تشهدها منافسات كأس العالم من قبل، بعدما خرج من البطولة بسبب تراكم البطاقات الصفراء بعدما تعادل مع منتخب اليابان فى عدد النقاط والأهداف، ليحتكما المنتخبان لعدد الكروت، لتتأهل اليابان بفارق كارتين أقل من السنغال، التى ودعت البطولة مرفوعة الرأس بعدما حققت فوزا وتعادلا وهزيمة.
 

نيجيريا

نيجيريا

منتخب نيجيريا الذى قدم مستوى متميزا فى مجموعته واستطاع أن يفوز على آيسلندا، ويتلقى هزيمة قاتلة فى الدقائق الأخيرة أمام الأرجنتين، فى مباراة كان هو الفريق المسيطر والأخطر كما حرم من ركلة جزاء، ليودع على إثرها البطولة، ولكن ترك بصمة كبيرة فى المونديال.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

استطاع المنتخب الكورى الجنوبى من إقصاء حامل اللقب المنتخب الألمانى من البطولة فى المباراة الأخيرة له رغم أنه ودع البطولة قبل هذه المباراة، ولكن قدم مباراة قوية أمام الماكينات الألمانية وأطاح به، وأثبت قوته ونال بها احترام الجميع.

المغرب وإيران

المغرب

المنتخب العربى الوحيد الذى قدم مستوى متميزا حفظ به وجه العرب رغم خروجه من البطولة، المغرب التى ظلمت بوقعها فى أقوى المجموعات برفقة إسبانيا والبرتغال وإيران، المغرب التى كانت قاب قوسين أو أدنى من الفوز على إسبانيا إلا أن حكم الفيديو أنقذ الماتدور الإسبانى من الهزيمة.

إيران

إيران

منتخب إيران كان ندا قويا لمنتخبى إسبانيا والبرتغال، حيث حقق الفوز على المغرب، وسقط أمام إسبانيا بهدف شخصى فى آخر الدقائق، وتعادل مع البرتغال بعدما أهدر فرصة فى آخر الدقائق بغرابة شديدة كادت أن تصعد به لدور الـ16 بدلا من البرتغال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر