«الحب وحده لا يكفى».. ماذا نحتاج بجانبه لتعيش القصة؟

الحب الحب
 
إسراء سرحان

أساس العلاقات الاجتماعية ليس العاطفية فقط هو «الحب»، لكن الحقيقة التى يجب علينا جميعًا معرفتها هو أن «الحب وحده لا يكفى»، حيث هناك العديد من المشاعر الأخرى الضرورية من أجل خلق علاقة قوية ومستقرة وسعيدة وسوية، فيأتى فن المحبة بسلسلة من الخصائص اللازمة لمعرفة كيفية خلق حياة معًا بشكل صحى، لا يستنزف طاقة أحد الاطراف.

خذ بعض الوقت وفكر فيما تحتاجه من شريك أو ما يطلب منك، للعيش فى علاقة سعيدة، وعند الحديث عن الحب والعلاقات، هناك دائمًا أفكار مختلفة حول ما هو صحيح وما هو الخطأ، لذلك قدم موقع "ريليشنز"، مجموعة من العوامل يحتاجها جميع الأزواج تساعد فى إحياء الحب.

 

الثقة

التواصل

ثانى الأشياء بعد الحب هو «الثقة» ففكر هكذا كيف تغدو الحياة بينكما، إذا لم يكن هناك أمان وثقة فى التعامل، لذلك هو أكثر المفاتيح لتحقيق حياة عاطفية سعيدة ومتوازنة يملؤها الأمان والحب والرحمة، حيث إن العلاقة سوف تتغذى بسلام دون أى سبب يدعو للقلق عندما لا يكون الطرف الآخر أمام عينك.

 

الاحترام

الحب الأبدي
 
هذه السمة قد تكون بل بالتأكيد الوجه الآخر للحب، حيث إن أغلب العلاقات العاطفية الصحية الناجحة، ناجمة عن طرفين يعلمون جيدًا كيف يتم الاحترام المتبادل بينهم، حيث دون احترام، لا يمكن للحب أن ينمو، وتجد العواطف السلبية تفوق هذه العلاقة.
 

الالتزام

الحب الحقيقي

فى الصحة والمرض فى الأوقات الجيدة والسيئة، هذه الجملة هى الطريق إلى الالتزام عند مشاركة الحياة مع شخص آخر، فمهما كانت الأمور جيدة أو سيئة فى العلاقة أو خارجها، يجب أن يكون لديك إيمان أنكما سوف تتغلبان عليها معًا.

 

الولاء

الحب

أن تلتفت بظهرك عنه وتثق تمام الثقة، أنك سوف تعود تجده كما تركته، هذا هو الولاء، الدعامة الأساسية في العلاقات العاطفية، والتى يفتقرها بعض الشركاء، حيث إن العلاقة التى تعرضت  للخيانة تفتقر إلى أهم الأساسيات الناجحة، حيث تدمر الخيانة أى شىء تدخل به.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر