«من حقى أجرى وأتشاقى».. خطوات تساعدك لتشعر بالبهجة

الضحك الضحك
 
إسراء سرحان

السعادة والضحك والمرح يجب أن يتبعوا كأسلوب حياة، حيث إنهم بالرغم من كونهم عادات طبيعية إلا أن العديد منا يهملهم، ويقتصر نظره على الأشياء السلبية والتشاؤمية فقط، لذلك توقف لحظة لمعرفة كيف يمكنك الاستفادة من الضحك والابتسام كل يوم.

هناك العديد من الامور التى قد تعيشك بعض المشاعر السلبية والضغوطات، بجانب مشاعر القلق والتوتر، لكن كن على علم أن الحياة أقصر مما قد تتخيل، وبالرغم من أننا لا نملك الوقت الكافى للضحك والابتسام، لكن من المهم أن نتذكر ملذات الحياة البسيطة، لأنها يمكن أن تجلبنا فى النهاية فوائد كبيرة على المدى الطويل، وذلك وفق دراسات نفسيه حول تأثير الضحك فى حياة العديد منا.

 

محاربة الاكتئاب أو القلق

الاحلام2
 
عند عيش مشاعر البهجة والفرح والضحك، تنتج أجسادنا السيروتونين، الأندورفين، الأوكسيتوسين ومستويات الدوبامين، والتى تلعب دورا أساسيا فى تنظيم مزاجنا، وجعله أفضل وأحسن من أى وقت آخر.
 

الحد من التوتر

الاحلام
 
من أكثر المواقف التى قد يعيشها المرء يوميًا هى مشاعر القلق والإجهاد والتوتر، وهو ما يؤثر بشكل سلبى كبير على حالتنا الصحية، حيث يؤدى إلى إضعاف جهاز المناعة والأنسجة القلبية، إلى تفاقم مشاكل القلب وزيادة ضغط الدم، ولكن بالرغم من ذلك يلعب الضحك دورا هاما، لأنه يحسن صحتنا ويقوى الجسم.
 

الضحك والإبداع

الأحلام

عندما نضحك، يتم تحفيز إنتاج الكاتيكولامينات، وهى المادة التى تبقينا مستيقظين وفى حالة إبداعية، وهو ما يساعد على نسبة التركيز فى حالة جيدة، وبالتالى الانتباه لكل لحظة بشكل جيد وبصحة رائعة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر