مصور لـ"هذا الصباح": 99% من أخبار المونديال المتداولة غير صحيحة

أسماء مصطفى أسماء مصطفى
 
عمرو صحصاح

قال المصور الصحفى المصرى هيثم أبو عقرب، الذى رافق بعثة المنتخب المصرى فى مونديال روسيا، إن 99% من الأخبار الخاصة بالمنتخب، التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أثناء تواجد المنتخب المصرى فى روسيا 2018، ليس لها صلة بالواقع.

أوضح "أبو عقرب" خلال لقائه مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية extra news، أن الفندق الذى أقيم فيه المنتخب المصرى أثناء مونديال روسيا 2018، كان منقسمًا إلى جناحين؛ مشيرًا إلى أن المكان المخصص للمنتخب وتدريباته ومحاضراته كان له مدخلًا خاصًا ومنعزلًا تمامًا عن الآخر، ولم يكن يصرح لأحد بدخوله إلا بإذن وتصريحات خاصة به.

وفى سياق متصل، أشار "أبو عقرب"، خلال حواره صباح اليوم الأحد إلى أن الصور، التى تم التقاطها للفنانين والجمهور مع اللاعبين، كانت بعد مباراة الكونغو فى برج العرب ولم يتم دخول أحدهم فى المكان المخصص للاعبين.

 
 
 
وعلى صعيد اَخر، أوضح "أبو عقرب" أن خلفية عمله في الأفلام الوثائقية، جعلته مصورًا يهتم بعناصر جديدة مثل النظر إلى الجانب الإنساني أو العاطفي، فضلاً عن اعتماد الصورة على موضوع ما، بالإضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل التي تحدث في الكواليس بصورة كبيرة، فضلاً عن اهتمامه باللمسات المختلفة، التي قد تبرز عاطفة ما في ما يصوره، ملقبًا إياه بإنه "منحاز للمشاعر والبسطاء".
 
 
أضاف "أبو عقرب" أنه كان يحرص على تقديم صور مختلفة، قد تجيب عن أسئلة كثيرة، يبحث عنها دومًا أثناء رحلته المصاحبة للمنتخب المصري في مونديال روسيا؛ مشيرًا إلى أن وراء كل صورة وجهة نظر، كان يريد أن يبرزها من خلالها.
 
 
وفي سياق متصل، روى "أبو عقرب" عن كواليس تصوير العديد من صور المنتخب المصري في مونديال روسيا، منها الصورة التي التقطها لتوصيل حالة اللاعب أحمد فتحي بعد الخطأ، الذي ارتكبه في إحدى مبارايات المنتخب المصري في مونديال روسيا؛ وهي الصورة التي انتشرت بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، معنونة بـ "قهر الرجال".
 
 
تابع "أبو عقرب" مشيرًا إلى إنه حاول من خلالها أن يوصل الحالة السيئة والحزينة التي كان يشعر بها "فتحي"، مشيرًا إلى أنه نجح في ذلك بالفعل، لافتًا إلى الرد الفعلي الإجابي الذي وجده من قِبل الجمهور، فضلاً عن شكر "فتحي" له بعدما أرسلها "أبو عقرب" له، في رسالة مصحوبة بها، مفادها: "الناس بتحبك يا كابتن".
 
 
 أشار "أبو عقرب" إلى أن بعض الصور التي التقطها، لم تصل معانيها صحيحة إلى رواد مواقع التواصل الإجتماعي مثلما كان يريد في بداية الأمر، منها الصورة التي التقطها للاعب محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، حينما كان يساعدونه زملاؤه اللاعيبين الثلاثة: محمد الشناوي، وأحمد فتحي، و تريزيجيه؛ في إرتداء "التي شيرت" الرياضي الخاص به، وهم يضحكون جميعًا.
 
 
تابع "أبو عقرب" موضحًا إن "صلاح" كانت صحته قد تحسنت في ذلك الوقت، لافتًا إلى أنه وقتئذ كان غير جاهزًا للمشاركة في المباراة فعليًا ولكن لحظة مساعدتهم له "كانت عفوية"، ولم تعنِ إنه كان غير قادرًا على إرتداءه وحده.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر